أمين حارث يرفض المغادرة إلى الكالتشيو ويُعلن التحدي مع مرسيليا

14 اغسطس 2024
أمين حارث على ملعب جويس ستاديوم في إيطاليا، 9 مايو/أيار 2024 (Getty)
+ الخط -

أعرب نجم منتخب المغرب أمين حارث (27 عاماً) عن رغبته في البقاء مع ناديه الحالي مرسيليا الفرنسي لموسم إضافي على الأقل، رافضاً بذلك العروض التي وصلته من عدة أندية أوروبية في الفترة الأخيرة، أبرزها من نادي جنوى الإيطالي، الذي يسعى إلى التعاقد مع النجم المغربي في مرحلة الانتقالات الصيفية الحالية، وفق ما أفادت به شبكة سكاي سبورت الإيطالية.

ورغم أن نادي جنوى الإيطالي قدّم عرضاً مالياً مهماً للاستفادة من خدمات اللاعب المغربي لموسم واحد على سبيل الإعارة، مستغلاً خروجه من حسابات مدرب نادي مرسيليا، روبيرتو دي زيربي، فإن أمين حارث صاحب الـ27 عاماً رفض عرض النادي الإيطالي، سعياً منه إلى الاستمرار مع نادي الجنوب الفرنسي.

وفي هذا الإطار، كشفت صحيفة لوفوسين الفرنسية، الأربعاء، أن أمين حارث يرفض فكرة الرحيل إلى الكالتشيو في الفترة الحالية، رغم مكانة وقوة الدوري الإيطالي بين الدوريات الأوروبية، إذ يفضل حالياً الاستمرار مع نادي مرسيليا، ولا يرغب في مغادرته، وأعلن رفعه التحدي لكسب ثقة مدربه، روبيرتو دي زيربي، خلال الموسم القادم.

كرة عربية
التحديثات الحية

وحصل "العربي الجديد"، اليوم الأربعاء، على معلومات من مصدر مقرّب من الجهاز الفني لمنتخب المغرب، رفض ذكر اسمه، تفيد بأن اللاعب أمين حارث يسعى جاهداً للعودة إلى كتيبة المدرب وليد الركراكي، لكن مهمته تبدو صعبة جداً، بوجود نجم ريال مدريد الإسباني إبراهيم دياز، الذي يلعب في المركز نفسه، فضلاً عن تألق عدد من الأسماء مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024، كما يتعين عليه انتزاع مكان أساسي في نادي مرسيليا، والتألق معه، حتى يضمن العودة سريعاً إلى قائمة منتخب أسود الأطلس.

ويمتد عقد أمين حارث مع نادي مرسيليا حتى صيف 2027، علماً أن قيمته السوقية تبلغ حالياً 15 مليون يورو، حسب موقع ترانسفير ماركت، المتخصص في أرقام وإحصائيات اللاعبين المحترفين. جدير بالذكر أن أمين حارث خاض 44 مباراة في مختلف المسابقات الموسم الماضي، وأحرز هدفين وثماني تمريرات حاسمة، كما سبق أن ارتدى قميصي نانت الفرنسي وشالكه الألماني.