أمير قطر يشارك طلابًا من المرحلة الابتدائية فعاليات اليوم الرياضي

08 فبراير 2022
أمير قطر رفقة الطلاب في اليوم الرياضي للدولة (الديوان الأميري)
+ الخط -

شارك أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، في فعاليات اليوم الرياضي للدولة، التي انطلقت اليوم في العديد من الملاعب والحدائق والساحات العامة في البلاد.

وحسب بيان للديوان الأميري، فقد مارس أمير قطر رياضة المشي في ممشى حديقة استاد البيت بمشاركة عدد من طلاب مدارس المرحلة الابتدائية، وذلك في إطار توعية النشء بأهمية الرياضة وتشجيعهم على اتباع أساليب الحياة الصحية والاهتمام باللياقة البدنية.

وتحيط الحديقة من خلال مساحاتها الخضراء بكامل استاد البيت، المقرر أن يستضيف المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2022.
وتتضمن الحديقة مرافق رياضية ومسارات للجري وركوب الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى مضمار لركوب للخيل، كما تعتبر الحديقة أحد أبرز المشاريع التي تعد إرثاً سيستفاد منه بعد البطولة الكروية العالمية.

وأقيمت جميع الأنشطة الرياضية في فعاليات اليوم الرياضي هذا العام، في الهواء الطلق، تحت شعار "الرياضة.. حياة"، بسبب الإجراءات الإحترازية المتخذة في قطر لمكافحة فيروس كورونا، في العديد من الأماكن مثل أسباير وكتارا ومشيرب، وحدائق الريان والبدع بجانب جميع مسارات المشي والجري والملاعب الرياضية.

كما انطلقت الفعاليات بصالة لوسيل الرياضية التي تم تخصيصها خلال اليوم الرياضي للسيدات، لممارسة ألعاب الجمباز واللياقة البدنية وغيرها بخصوصية تامة، وتقام هذه الفعاليات تحت عنوان "اكتشفي رياضتك".. وقد تُركت للجهات المنظمة حرية اختيار أماكن إقامة الفعاليات لأنها تقام هذا العام في الهواء الطلق، من أجل استغلال المرافق والمنشآت الرياضية التي وفرتها الدولة.

ونظّم الاتحاد القطري للرياضة للجميع أكبر عدد من الفعاليات عددها 575 فعالية متنوعة، وتتضمن جميع أنواع الرياضات حرصا على فئات المجتمع من أطفال ونساء حوامل وكبار السن وسيدات، وهي تدخل ضمن برنامج "365 يوم نشاط"، وهو برنامج يتم تنفيذه بشكل يومي تحت إشراف مدربين متخصصين لجميع الرياضات طوال العام ومتاح لجميع فئات المجتمع.

وكانت دولة قطر قد احتفلت باليوم الرياضي للدولة لأول مرة في شهر فبراير/شباط 2012، بعد صدور القرار الأميري رقم (80) لسنة 2011، بأن يكون يوم /الثلاثاء/ من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام يوما رياضيا للدولة وإجازة مدفوعة الأجر، تنظم خلاله الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة فعاليات رياضية يشارك فيها العاملون وأسرهم، لتحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات.

المساهمون