أميركا إلى نصف نهائي مونديال السلة بعد إقصاء إيطاليا

05 سبتمبر 2023
يسعى المنتخب الأميركي للوصول إلى المباراة النهائية (يونغ تيك لي/Getty)
+ الخط -

تابع المنتخب الأميركي رحلته في منافسات بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023، وذلك إثر التفوق على منتخب إيطاليا بنتيجة كبيرة، اليوم الثلاثاء، ليؤكد حضوره القوي وإصراره على الاستمرار في المنافسة، وصولاً إلى المباراة النهائية.

واستعرض المنتخب الأميركي على أرض الملعب هجومياً ودفاعياً، واكتسح المنتخب الإيطالي بنتيجة كبيرة (100 – 63)، وقدم عرضاً هجومياً قوياً في أول 3 أرباع من المواجهة، الأمر الذي جعل الربع الرابع مجرد تحصيل حاصل لـ"الأزوري".

وتفوق المنتخب الأميركي في الربع الأول بفارق 10 نقاط (24 – 14)، وتابع عرضه القوي وتفوق في الربع الثاني بفارق 12 نقطة (22 – 10)، وفي الربع الثالث ظهرت الفوارق الفنية بشكل واضح بتفوق أميركا بفارق 17 نقطة (37 – 20)، لينتهي الربع الرابع بفوز إيطاليا (19 – 17)، وهو ربع تحصيل حاصل بالنقاط بسبب الفارق الكبير بين الفريقين.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وتُعتبر هذه المرة الـ 13 التي يصل فيها المنتخب الأميركي إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم لكرة السلة، إذ سبق له أن وصل إلى النهائي 8 مرات (تُوج في 5 مناسبات بالميدالية الذهبية وخسر 3 فقط ليحصد الميدالية الفضية)، في وقت أقصي من الدور نصف النهائي 4 مرات فقط، وفي المرات الأربع حقق المركز الثالث بعد ذلك.

المساهمون