أمم أفريقيا لليد: انتصاران لمصر وتونس والمغرب يحسم "الديربي" على حساب ليبيا

17 يناير 2024
منتخب مصر تغلب على غينيا (الاتحاد المصري لليد)
+ الخط -

حققت منتخبات مصر والجزائر وتونس والمغرب، انتصارات أولى مع انطلاق منافسات كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد (رجال) المُقامة حالياً في العاصمة المصرية القاهرة والمؤهلة إلى دورة باريس الأولمبية 2024 وبطولة العالم 2025، ضمن مواجهات الجولة الأولى لدور المجموعات.

وحقق منتخب مصر (حامل اللقب والبلد المستضيف)، فوزاً سهلاً على غينيا بنتيجة (33-15) مساء الأربعاء، في إطار منافسات المجموعة الثانية.

وقدم منتخب مصر عرضا قويا، وكان الطرف الأفضل في الشوطين وسط تألق جماعي للاعبين مع تواضع حالة المنافس، وأنهى المنتخب المصري الشوط الأول متقدماً بنتيجة (18-7) ثم حسم الثاني بفارق كبير.

وشهدت المجموعة نفسها، نجاح منتخب الكاميرون في الفوز على الكونغو بنتيجة (25-21) بعد لقاء مثير، ونال بكاري لاعب الكاميرون لقب رجل المباراة بعدما تألق بشكل لافت.

وفي المجموعة الثالثة، نجح منتخب الجزائر في حصد أول انتصار له بعدما تغلب على الغابون (31-27) في مباراة قوية، وأنهى منتخب الجزائر الشوط الأول متقدماً بنتيجة (16-12)، ونال مصطفى حاج لاعب المنتخب الجزائري لقب رجل المباراة.

وحسم المنتخب المغربي "الديربي" العربي الأول بالفوز على ليبيا (30-25) بفارق 5 أهداف في مباراة مثيرة لعبت فيها خبرات المغرب دور البطولة في الفوز، وأنهى الشوط الأول متقدماً على ليبيا بفارق 3 أهداف (17-14)، ونال الإدريسي نجم المنتخب المغربي لقب رجل المباراة.

وفي المجموعة الرابعة، دشن منتخب تونس بداية قوية للغاية، بالفوز على كينيا (59-18) في مباراة من طرف واحد تسيدها منتخب "نسور قرطاج" بشكل كامل، وأنهى شوطها الأول متقدماً بنتيجة (27-4)، وكان متفوقاً في الجانب الدفاعي بخلاف القوة الهجومية، ونال عصام رزيق نجم المنتخب التونسي لقب رجل المباراة.

وفي المجموعة الرابعة أيضاً، فاز منتخب أنغولا بصعوبة شديدة على نيجيريا (26-24) بعد لقاء مثير، وظلت النتيجة معلقة لفترة طويلة حتى حسمها الأنغوليون لصالحهم، ونال أوبينا لاعب نيجيريا لقب رجل المباراة رغم خسارة "النسور الخضر".

وفي المجموعة الأولى، فاز منتخب الرأس الأخضر على رواندا بنتيجة (52-27)، فيما تغلبت الكونغو الديمقراطية على زامبيا بنتيجة (40-21).
 

المساهمون