أمم أفريقيا تحرم ليفربول من جهود صلاح في مواجهات مهمة

15 يونيو 2023
يستعد صلاح لخوض موسم جديد مع ليفربول في البريميرليغ (تشارلي كروهارست/Getty)
+ الخط -

حسم المنتخب المصري تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة إقامتها بساحل العاج، خلال الفترة الممتدة بين 13 يناير/ كانون الثاني وحتى 11 فبراير/ شباط المقبلين، وذلك بعد فوزه المهم على نظيره الغيني الأربعاء، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

وفي هذا الصدد، ذكر موقع "ليفربول إيكو"، الخميس، أن نادي ليفربول الإنكليزي سيخسر جهود نجمه المصري محمد صلاح خلال تلك الفترة بسبب مشاركته مع منتخب بلاده في هذه البطولة.

وأضاف المصدر نفسه أن صلاح قد يغيب عن 7 مباريات لفريق "الريدز" خلال فترة إقامة كأس الأمم الأفريقية، بداية من مواجهة الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنكليزي المقررة إقامته بين يومي 7 و8 يناير/ كانون الثاني القادم، ومن ثم مباراتي ذهاب وإياب الدور نصف النهائي لكأس الرابطة يومي 9 و21 من الشهر ذاته، في حال وصول ليفربول إلى هذا الدور.

كما سيغيب المهاجم البالغ من العمر 31 عاماً عن مباريات صعبة لفريق ليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز، أمام كلّ من بورنموث (13 يناير/ كانون الثاني)، وتشلسي (31 يناير/ كانون الثاني)، وضد أرسنال يوم 3 فبراير/ شباط القادم، وقد يتواصل غيابه ضد بيرنلي يوم 11 من نفس الشهر، وذلك في حال بلوغ منتخب مصر أدوارا متقدمة من منافسات "كان 2024".

المساهمون