ألمانيا تشهد تألق مرموش وشعيبي.. وأهداف عربية في الدوريات الأوروبية

29 أكتوبر 2023
مرموش وشعيبي يصنعان الفارق (كريستوف كوبسيل/Getty)
+ الخط -

فرض المصري عمر مرموش نفسه نجماً في لقاء فريقه فرانكفورت ضد بوروسيا دورتموند، اليوم الأحد، في منافسات الأسبوع التاسع من الدوري الألماني لكرة القدم، لتنتهي المواجهة القوية والمثيرة بنتيجة 3ـ3.

واحتاج المصري 24 دقيقة ليفرض نفسه نجماً لمباراة القمة بعد أن سجل هدفين، الأول في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء، والثاني في الدقيقة 24 ليصدم منافسه سريعاً، كما قدم مستويات جيدة طوال المباراة، معادلاً في مباراة واحدة عدد الأهداف التي سجلها منذ بداية الموسم (قبل هذه المباراة سجل هدفين في كل المباريات).

وكان التألق عربياً خالصاً في القمة، بما أنّ هدف فرانكفورت الثالث، حمل توقيع الجزائري فارس شعيبي بصناعة من التونسي إلياس السخيري، لتتأكد قيمة الثلاثي في الفريق خلال هذا الموسم بتألق مند بداية الموسم، علماً أن السخيري وشعيبي ومرموش التحقوا بالنادي في الميركاتو الصيفي.

وفي الدوري الهولندي، ترك النجم المغربي إسماعيل صابيري، بصمته في قمة الأسبوع العاشر، حيث سجل هدفاً حاسماً لفريقه آيندهوفن، الذي انتصر على أياكس أمستردام بنتيجة 5ـ2، حيث لعب اللاعب المغربي دوراً مهماً في حسم النتيجة النهائية.

وسجل اللاعب المغربي الهدف الثالث في اللقاء، ليفكّ التعادل وكان هدفه منطلق سيطرة فريقه الذي حقق انتصاراً مهماً على غريمه التاريخي ليضع حداً لسلسلة طويلة من المباريات التي لم يقدر خلالها على التسجيل، وهو الهدف الثاني في رصيده هذا الموسم في الدوري والأول منذ قرابة الشهرين.

كما كان الجزائري محمد البلومي متلهفاً على التسجيل، حيث احتاج إلى أربع دقائق فقط ليفتتح النتيجة في مباراة فريقه فرنسي أمام ريو أفي، في الأسبوع التاسع من الدوري البرتغالي.

وانتظر الجزائري بعض الوقت ليتم تأكيد الهدف، ولكن الأهم أنه يلعب بشكل جيد ما يدعم فرصه في الاستمرار في الحضور مع منتخب الجزائر مثلما حصل في المعكسر الأخير.

كما أظهر الجزائري محمد الأمين عمورة أنه انسجم بشكل كبير مع تجربته في الدوري البلجيكي بعد أن ترك بصمته في انتصار فريقه سانت غيلواز على ويسترلو في الأسبوع 12 بنتيجة 3ـ1.

وسجل اللاعب الجزائري هدف فريقه الثالث في اللقاء في الدقيقة 88، وهو يُسجل بانتظام في المباريات الأخيرة مع فريقه أو مع منتخب الجزائر ما يدعم فرصه أكثر في المشاركة بكأس أفريقيا مع "المحاربين".

وفي الدوري الإنكليزي، نجح المصري محمد صلاح، في تسجيل هدف في لقاء فريقه ليفربول الذي انتصر على نوتنغهام فورست بنتيجة 3ـ0. وسجل المصري الهدف الثالث في اللقاء ليرفع رصيده إلى ثمانية أهداف هذا الموسم.

المساهمون