ألكاراز يهدد ديوكوفيتش مجدداً ويستعد لاسترجاع صدارة الترتيب العالمي

15 يونيو 2023
منافسة قوية بين ديوكوفيتش وألكاراز على صدارة الترتيب العالمي (بدر الدين الطنني/Getty)
+ الخط -

أعلن نجم كرة المضرب الإسباني كارلوس ألكاراز مشاركته في بطولة "كوينز" للتنس التي ستقام في لندن، بعد الشكوك التي رافقت خوضه البطولة بسبب الإصابة.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الأربعاء، أن ألكاراز يملك فرصة استرجاع صدارة الترتيب العالمي للاعبي التنس المحترفين في حال فوزه بلقب البطولة، التي لن يشارك فيها متصدر الترتيب الحالي نوفاك ديوكوفيتش، الذي يستعد لبطولة ويمبلدون.

ويملك النجم الإسباني الشاب في الوقت الحالي 7175 نقطة، في حين يملك ديوكوفيتش 7595 نقطة، وبالتالي فإن فوزه بالبطولة سيوفر له 500 نقطة إضافية، تجعله يتجاوز نوفاك في ترتيب التصنيف العالمي للتنس.

وسيكون النجمان الدنماركي هولغر رون والأميركي تايلور فريتز هما المنافسان الرئيسيان للمصنف الثاني عالمياً، دون نسيان حامل لقب نسخة العام الماضي ماتيو بيريتيني، رغم أنه ابتعد عن مستواه المعهود في الفترة الأخيرة.

ومهما كانت نتائج كارلوس في بطولة "كوينز"، فإن ويمبلدون ستكون المعركة الكبرى بين اللاعبين لتحديد اللاعب الأول في العالم، بالنظر إلى عدد النقاط التي تمنحها البطولة، والذي يبلغ 2000 نقطة، كما يدخلها اللاعبان دون الدفاع عن أي نقطة، على اعتبار أن نسخة العام الماضي لم يجر فيها اعتماد النقاط، بعد المشكلة المتعلقة بمشاركة اللاعبين الروس والبيلاروس فيها.

المساهمون