أكاديمية روسي تُهيمن على سباق هولندا لـ"موتو جي بي" وصراع مشتعل في الأفق

24 يونيو 2023
الإيطالي بيزيكي كان نجم التجارب وسباق سبرينت (فنسنت جانينك/Getty)
+ الخط -

كان الإيطالي ماركو بيزيكي نجم التجارب التأهيلية وسباق "سبرينت"، للمرحلة الثامنة من بطولة العالم لـ"موتو جي بي" على حلبة "أسين" في هولندا، السبت، بعد أن ضمن الانطلاق من المركز الأول في السباق الذي يقام الأحد، كما فاز بسباق "سبرينت" للمرة الأولى في مسيرته، مما يعني الحصول على نقاط إضافية في رصيده.

وكسب بيزيكي صراعه مع مواطنه فرانشيسكو بانيايا الذي سيكون الثاني في خط الانطلاق، كما حلّ ثانيا في سباق "سبرينت"، وهو ما يعني أن السباق سيكون مشتعلاً باعتبار التنافس القوي بين الدراجين منذ بداية الموسم، حيث فاز بيزيكي بسباقين وتوج بانيايا بثلاثة سباقات إلى حدّ الآن.

وسيكون خط الانطلاق متكوناً من ثلاثي إيطاليا في المراكز الأولى، بما أن لوكا ماريني حقق ثالث أسرع توقيت في التجارب، وبالتالي سيكون التنافس إيطاليا خالصاً، ببصمة أسطورة "موتو جي بي" فالنتينو روسي، بما أن الثلاثي مرّ بأكاديمية النجم الإيطالي السابق، وثلاثتهم من فريق دوكاتي.

وصنع الفرنسي فابيو كورترارو مفاجأة كبرى، حيث سيكون الرابع في خط الانطلاق إضافة إلى حلوله ثالثا في سباق سبرينت، وهي نتائج لم تكن متوقعة لبطل العالم 2021، الذي تعرّض إلى إصابة خلال التجارب ولكنه نجح في الظهور بمستوى جيد يضمن له فرصاً كبيرة للمنافسة على التتويج.

المساهمون