أغلى تشكيلة في كأس آسيا: سيطرة كورية يابانية وسط غياب عربي

12 يناير 2024
نجوم اليابان وكوريا الجنوبية في الصدارة (Getty)
+ الخط -

تنطلق بطولة كأس آسيا 2023 مساء الجمعة بمواجهة بين المنتخبين القطري واللبناني على ملعب لوسيل في منافسات المجموعة الأولى، ومع انطلاق الحدث الكبير، يبرز إلى الواجهة اللاعبون الأعلى قيمة في السوق والذين يُشاركون مع منتخبات بلادهم في النسخة التي تستضيفها قطر.

واحتل النجوم اليابانيون والكوريون الجنوبيون قائمة أغلى 10 لاعبين قيمة في السوق، وفقاً لموقع "ترانسفر ماركت المختص"، في وقت غابت فيه الأسماء العربية عن أول 20 مركزاً في الترتيب، وأول لاعب عربي هو الأردني موسى التعمري، الذي يحتل المركز الـ24 في قائمة الأغلى.

وتصدر النجم الياباني تاكيفوسا كوبو قائمة أغلى اللاعبين في كأس آسيا 2023 وهو يبلغ من العمر 22 سنة، إذ بلغت قيمته حوالي 60 مليون يورو، وهو المحترف مع فريق ريال سوسييداد الإسباني، فيما يأتي خلفه مباشرةً النجم الكوري الجنوبي مين جاي كيم، المحترف مع بايرن ميونخ الألماني، بالقيمة نفسها 60 مليون يورو.

وفي المركز الثالث لأغلى تشكيلة في كأس آسيا 2023 هناك لاعب منتخب اليابان كاورو ميتوما المحترف مع فريق برايتون الإنكليزي، والذي تصل قيمته السوقية إلى حوالي 50 مليون يورو، وخلفه مباشرةً نجم فريق توتنهام الإنكليزي هيونغ مين سون، الذي تبلغ قيمته في السوق 50 مليوناً أيضاً.

أما في المركز الخامس فهناك الياباني تاكيهيرو تومياسو نجم فريق أرسنال الإنكليزي، وقيمته في السوق 30 مليون يورو، بينما يأتي لاعب خط وسط فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، الكوري الجنوبي كانغ إين لي، في المركز السادس بقيمة 22 مليون يورو.

ثم يأتي المدافع الياباني هيروكي إيتو في المركز السابع، وهو محترف مع فريق شتوتغارت الألماني، وقيمته السوقية 22 مليون يورو، وخلفه الكوري الجنوبي هي شانغ هوانغ المحترف مع فريق وولفرهامبتون الإنكليزي، وقيمته في السوق 22 مليون يورو أيضاً.

وفي المركز التاسع هناك الياباني ريتسو دون المحترف مع فريق فرايبورغ الألماني، وقيمته حوالي 18 مليون يورو، ثم آل المركز العاشر للياباني كو إيتاكورا، لاعب فريق بوروسيا مونشنغلادباخ، وقيمته في السوق 15 مليون يورو.

 

أغلى 5 لاعبين في كأس آسيا 2023
المساهمون