أعلى رواتب لاعبي البريميرليغ.. هذا ترتيب محرز وصلاح

31 مارس 2023
زياش ومحرز خارج قائمة الأعلى أجراً في البريميرليغ (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يجني لاعبو الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم مبالغ مالية ضخمة، إذ يعبترون الأعلى أجرا في الدوريات الخمسة الكبرى، بالنظر إلى كون الأندية بدورها تحصل على عائدات ضخمة لا سيما من حقوق البث التلفزيوني.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الإثنين الماضي، في تقرير لها عن ترتيب أعلى اللاعبين أجراً في البريميرليغ والذي تصدره نجم فريق مانشستر سيتي الإنكليزي كيفن دي بروين الذي يحصل على 20.8 مليون جنيه إسترليني سنويا، فيما يشترك زميله في الفريق النرويجي إيرلينغ هالاند، وحارس مانشستر يونايتد، الإسباني ديفيد دي خيا في المرتبة الثانية بحصولهما على 19.5 مليون جنيه إسترليني سنويا.

واحتل النجم العربي محمد صلاح المركز الرابع حيث إنه يجني سنويا 18.2 مليون جنيه إسترليني سنوياً، وهو نفس المبلغ الذي يحصل عليه لاعب فريق مانشستر يونايتد جودان سانشو، في حين يأتي سادساً زميله في الفريق رافاييل فاران بحصول على 17.680 مليون جنيه إسترليني كل عام.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وعاد المركز السابع لنجم فريق تشلسي الإنكليزي، رحيم ستيرلينغ الذي يحصل كل عام على 16.9 مليون جنيه إسترليني، لتعود المرتبة الثامنة للاعب آخر من السيتي وهو الإنكليزي جاك غريليش الذي يحصل في العام على 15.6 مليون جنيه إسترليني، وهو نفس المبلغ الذي يحصل عليه أيضا لاعب اليونايتد البرازيلي كاسيميرو، بينما احتل الأرجنتيني إينزو فيرنانديز المرتبة العاشرة بـ15.47 مليون جنيه إسترليني.

وغاب النجم الجزائري رياض محرز عن قائمة أعلى الأجور لأول 50 لاعباً في الترتيب، حيث يحصل سنويا على 4.407 ملايين جنيه إسترليني، كما غاب أيضاً المغربي حكيم زياش عن هذا الترتيب، حيث إنه يحصل على 9.5 ملايين جنيه إسترليني سنوياً.

المساهمون