أسماء وخصائص مختلفة.. قوة ضاربة لمنتخب الجزائر بهذا المركز

10 مارس 2023
يسعى بلماضي لتحسين مستوى منتخب الجزائر في المباريات القادمة (خالد دسوقي/فرانس برس)
+ الخط -

يملك مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، عدداً من الأسماء القادرة على التألق في الاستحقاقات القادمة، خصوصاً في مركز وسط الملعب الذي ربما يكون نقطة قوة "الخضر" في المرحلة المقبلة التي يسعى من خلالها رفقاء النجم، رياض محرز، لاستعادة توهجهم ومستواهم المُميز.

وبعد تأكد انضمام عناصر جديدة في مركز خط الوسط للمنتخب الجزائري بداية من المعسكر المقبل، يشهد كذلك الموسم الكروي تألق وتطور مستوى أسماء أخرى سجلت حضورها ضمن قائمة المدرب، جمال بلماضي، لكنها لم تنل فرصتها الكافية في السابق.

وحصل "العربي الجديد"، الجمعة، على معلومات من مصدر مسؤول في الاتحاد الجزائري لكرة القدم تؤكد أن القائمة المقبلة لمنتخب "الخضر" الخاصة بمعسكر مارس/ آذار الحالي ستشهد ولأول مرة  حضور لاعب وسط ميدان ليون الفرنسي، حسام عوار، ولاعب فريق ميلان الشاب، ياسين عدلي، رغم أنهما يُعانيان من نقص المنافسة، لكن الكثير يتفق على إمكانياتهما وقدرتها على تقديم الإضافة.

وإلى جانب عوار وعدلي، تتألق أسماء أخرى ستعطي المدرب، جمال بلماضي، خصائص مختلفة في التشكيلة التي سيختارها، على غرار، عبد القهار قادري، المتألق مع فريق كورتري في الدوري البلجيكي، الذي يشهد توهج أدم زرقان مع فريق شارلوروا، في حين يصنع هشام بوداوي الحدث بمستوياته الرائعة مع فريق نيس بالدوري الفرنسي.

كما وتبرز أسماء أثبتت علو كعبها والتي تعيش أجمل فتراتها مع أنديتها مثل، إسماعيل بن ناصر، مع فريق ميلان والذي يعتبر قطعة أساسية والخيار الأول في تشكيلة المنتخب الجزائري، وهو حال العائد بقوة نبيل بن طالب نجم أنجيه الفرنسي، ورامز زروقي المتألق مع تفينتي الهولندي.

وسيكون هناك لاعبون من خط الوسط تألقوا في كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين الأخيرة التي أقيمت في الجزائر قادرين على حجز مكانة ضمن قائمة منتخب "الخضر" مستقبلاً، على غرار المنتقل حديثاً إلى فريق الأهلي المصري، أحمد قندوسي، ولاعب فريق شباب بلوزداد، حسام الدين ميرزيق.

المساهمون