أسطورة فورمولا 1 يصدم نجل شوماخر

09 نوفمبر 2022
شوماخر يبحث عن فريق جديد (كريس جرايثين/Getty)
+ الخط -

استبعد البريطاني بيرني إيكلستون، مالك حقوق سباقات فورمولا 1 سابقاً، نجاح السائق الألماني ميك شوماخر، من فريق "هاس"، في نحت مسيرة بطولية، متوقعاً أن يرافقه الفشل مستقبلاً.

وتحدث إيكلستون لقناة "أر.تي.إل" الألمانية، وقد نقل موقع "أدي" الهولندي جانباً من هذه التصريحات المثيرة، الأربعاء. وقد لعب البريطاني دوراً كبيراً في نجاح سباقات فورمولا 1، حيث اجتهد في تطوير عائدات السابقات من الجانب المالي وتحقيق أرباح خيالية، ويعتبر من أبرز الشخصيات في هذا الاختصاص بعد حضوره القوي لسنوات طويلة.

واعتبر إيكلستون، الذي يرتبط بعلاقات قوية مع نجوم سباقات فورمولا 1، وكذلك بأكبر الداعمين، أن شوماخر لن يقدر على الفوز بمقعد في فريق "هاس" الذي يرتبط معه بعقد ينتهي هذا الموسم، بل إن مستقبله في عالم فورمولا 1 يبدو غامضاً.

وقال إيكلستون: "أعتقد أن عليه أن يبتعد عن عالم فورمولا 1، وأن يبحث عن اختصاص آخر في السباقات الميكانيكية". وتابع: "اسمه هو سلاحه الوحيد في عالم فورمولا 1، ولكنّه أيضا مشكلته الأساسية، لأنه يحاول قدر المستطاع أن يكون في حجم اسم والده ويجتهد كثيرا، ولكن الأمر يبدو صعباً، ولهذا أقول إن عليه البحث عن منافسات أخرى".

ولم يُوفق السائق الألماني طوال الموسم في تحقيق نتائج مقنعة، حيث تسبب في عديد الحوادث، وكان يُعاني من أجل إنهاء السباقات، وواجه عديد الأزمات بسبب الخسائر التي تكبدها فريق "هاس" نتيجة الحوادث الخطيرة لسائقه الألماني، الذي سيكون من الصعب عليه أن يفوز بعقد جديد الموسم القادم.

المساهمون