أسطورة السنغال يُحرج الاتحاد التونسي بهذه الرسالة ويرشح الطرابلسي والجعايدي لهذه الخطة

05 فبراير 2022
نصيحة لمنتخب تونس من أجل تحسين وضعه الكروي (الأناضول)
+ الخط -

وجّه أسطورة كرة القدم السنغالية النجم السابق حاجي ضيوف رسالة ونصائح ثمينة للاتحاد التونسي، من أجل استحداث بعض الإصلاحات في منتخب "نسور قرطاج"، إثر الخروج من بطولة كأس أمم أفريقيا الحالية.

وتحدّث ضيوف في حوار خصّ به مبعوث قناة "حنبعل" التونسية إلى الكاميرون هيثم الراشدي، ليلة الجمعة، عن وجود نجوم كبار في الجهاز الفني والإداري للمنتخب السنغالي، داعياً الاتحاد التونسي إلى اعتماد هذه التجربة كذلك.

وقال ضيوف في حديثه: "أنا أعمل حالياً سفيراً لرئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم إلى جانب عديد اللاعبين السابقين، خصوصاً من جيلنا الذهبي في فترة 2002، نحن هنا من أجل لاعبي فريقنا الوطني، شخصياً أعيش معهم كل يوم وأتدرّب مع ساديو ماني دائماً".

وتابع ضيوف قائلاً: "أدرك أنّني لن أضيف شيئاً على المستوى الفني لنجم كبير مثل ماني، لكن يمكن أن أساعده بالنصائح والخبرة التي أملكها، الجهاز الفني لمنتخب السنغال يضمّ حالياً لاعبين سابقين، فنجد أليو سيسي مديراً فنياً، ولامين دياتا مساعداً وتوني سيلفا مدرب حرّاس، والنتيجة أن السنغال في النهائي".

وأضاف ضيوف "الجهاز الفني لمنتخب مصر كذلك يضمّ نجوما سابقين، لذلك أعتقد أنّ كل الأفارقة عليهم اعتماد هذه التجربة. في تونس مثلا لاعبون كبار، مثل حاتم الطرابلسي أو راضي الجعايدي، يمكن أن يعزّزوا الجهاز الفني والإداري وأن يكونوا قريبين من المنتخب".

واختتم أسطورة كرة القدم السنغالية السابق "أعتقد أن هؤلاء وغيرهم من الأسماء يقدرون على مساعدة اللاعبين الحاليين بخبرتهم، اعتزالهم كرة القدم لا يعني أن نقصيهم تماما من المشهد، لا بد أن يكونوا إلى جانب الفريق، لا يمكن أن ندعوا كل اللاعبين طبعاً، لكن البعض منهم سيفيد منتخب تونس حتماً".

المساهمون