أسباب قد تدفع الركراكي لتجديد ثقته في الحارس بونو أمام بيرو

27 مارس 2023
تسبب الحارس بونو بهدف في مرمى منتخب المغرب ضد البرازيل (Getty)
+ الخط -

يخوض منتخب المغرب مباراته الإعدادية الثانية ضدّ نظيره منتخب بيرو، الثلاثاء، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في مدريد الإسبانية، استعداداً للاستحقاقات المقبلة، ويتطلع منتخب "أسود الأطلس" لتحقيق فوزه الثاني توالياً، بعد الأول على البرازيل (2 - 1)، الذي تحقق السبت الماضي.

ومن المنتظر أن يمنح وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، الفرصة لبعض البدلاء بهدف الظهور الأول بالقميص الوطني أمام منتخب بيرو، والدفاع عن أحقيتهم في المشاركة أساسيين.

وفي الوقت الذي تتوقع فيه بعض المصادر حضور الحارس منير المحمدي أساسياً في مواجهة بيرو، إثر الخطأ الفادح الذي ارتكبه الحارس ياسين بونو في مباراة البرازيل، بعدما انزلقت الكرة من بين يديه لتستقر في شباكه، كشف مصدر مقرب من مدرب منتخب المغرب، الاثنين، أن الركراكي ربما يؤجل استبعاد الحارس بونو من التشكيلة الأساسية لودية بيرو حتى لا يتأثر نفسياً ويفقد ثقته بنفسه.

وتابع المصدر نفسه متحدثا لـ"العربي الجديد"، أن المعروف عن المدرب الركراكي أنه لا يتخذ قرارات متسرعة في مثل هذه الحالات، فيما أشار المصدر إلى أن مشاركة المحمدي واردة جداً إذا رأى المدرب أنه الأكثر استعداداً من الناحية الذهنية. 

ومن المرجح أن تشهد هذه المباراة مشاركة جماهيرية كبيرة من المنتخبين المغربي والبيروفي، وذلك بعد نفاد جميع التذاكر التي طرحت للبيع قبل شهر من الآن، لا سيما أنهما يملكان قاعدة جماهيرية كبيرة، سواء في إسبانيا، أو في معظم الدول الأوروبية.

المساهمون