أزمة جديدة في الليغا: إسبانيول يطالب بإلغاء نتيجة مباراة أتلتيكو مدريد

26 مايو 2023
اللقاء شهد احتساب هدف مثير للجدل (جوسي لاغو/فرانس برس)
+ الخط -

طالب نادي إسبانيول بإلغاء نتيجة مباراة أتلتيكو مدريد، التي أقيمت يوم الأربعاء الماضي، على استاد "كورنيلا البرات"، ضمن منافسات الأسبوع السادس والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، بسبب تدخل تقنية الفيديو المساعد الخاطئ، الذي احتسب هدفاً مثيراً للجدل، سجله النجم الفرنسي أنطوان غريزمان.

وأكد نادي إسبانيول أن حكم مباراة أتلتيكو احتسب الهدف الثاني لصالح الزوار، رغم أن لقطات الفيديو لم توضح تماماً إن كانت الكرة قد تجاوزت خط المرمى بكامل محيطها أم لا، وهو ما تسبب في تأخر الفريق بفارق ثلاثة أهداف، قبل أن يعود في النتيجة ويتعادل (3-3).

وقال إسبانيول في بيان نشره عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، الخميس: "الصورة الوحيدة المستخدمة لمنح الهدف تقدم منظوراً يستحيل من خلاله تحديد ما إذا كانت الكرة قد تجاوزت الخط أم لا، في المقابل، فإن جميع التحليلات الخاصة بالنادي والأطراف الثالثة، تثبت أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى بشكل كامل".

وأضاف النادي الكتالوني في البيان: "طريقة الدعوى هذه تنتهك بروتوكول تقنية الفيديو، لأنها تصحح قرار الحكم دون وجود دليل قاطع، لذلك هناك غش في المباراة وإهمال واضح في تطبيق القواعد واستخدام تقنية الفيديو".

كما يريد نادي إسبانيول أن تتدخل لجنة المسابقات بإلغاء نتيجة مباراة أتلتيكو مدريد، كما فعلت في وقت سابق بسحب البطاقة الحمراء التي تلقاها نجم فريق ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور في لقاء فالنسيا، الذي يندرج ضمن منافسات الجولة السابقة، وذلك بعدما أكدت أن استخدام تقنية "الفار" كان جزئياً تماماً ومنحازاً.

وأخيراً، يعتبر نادي إسبانيول أن حقوقه منتهكة، وأن القرار تسبب في الأذى للفريق الذي ينافس على البقاء في دوري الأضواء، وهو يطالب بإلغاء نتيجة المباراة، كما يدرس في المقابل إجراءات قانونية إضافية للضرر المحتمل الناجم عن هذه القرارات.

المساهمون