أزمة جديدة تضرب الكرة الإيطالية... لاعب يعتدي على زميله ويكسر أنفه

13 أكتوبر 2023
الأزمة ضربت منتخب إيطاليا للشبان هذه المرة (غابرييل مالتينتي/Getty)
+ الخط -

تعيش الكرة الإيطالية خلال الأسابيع القليلة الماضية أوقاتاً صعبة، بسبب توالي الأحداث المثيرة للجدل التي تعرفها أندية الدوري المحلي وحتى المنتخب الإيطالي، بداية من قضية المنشطات، ومروراً إلى أزمة المراهنات غير القانونية، ووصولاً إلى الاشتباك بين لاعبي منتخب إيطاليا للشباب.

ووفقاً لصحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، الجمعة، فإن المدير الفني للمنتخب الإيطالي تحت 21 عاماً، كارمين نونزياتا، قرّر استبعاد لاعب نادي ميلان المُعار إلى صفوف فريق باري، ماركو ناستي، من بعثة المنتخب التي تستعد لمواجهة النرويج في تصفيات بطولة أمم أوروبا لهذه الفئة، وذلك عقب دخوله في شجار عنيف مع زميله ماتيو روجيري، مدافع فريق أتالانتا.

وبحسب التفاصيل التي نشرتها الصحيفة، فإن ماركو ناستي قام في التدريبات بلكم ماتيو روجيري، ما تسبب في كسر حاجز أنفه، ليعود الأخير بذلك إلى مدينة بيرغامو لتلقي العلاج، في حين لم تكن اعتذارات ناستي كافية من أجل بقائه برفقة بعثة منتخب "الأزوري"، وتقرر استبعاده من الفريق.

ونشر ناستي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" رسالة اعتذار جاء فيها: "لقد اعتذرت بالفعل على انفراد، لكني أريد أن أفعل ذلك أيضاً هنا، أكن احتراماً كبيراً للرياضة وللمنتخب الإيطالي، آسف عما بدر مني خلال معسكر المنتخب الوطني، يجب أن تكون هذه الحادثة فرصة لي من أجل التحسن".

وتضاف هذه الحادثة إلى قائمة طويلة من الأزمات التي تشهدها الكرة الإيطالية، بداية بإدانة لاعب خط وسط منتخب فرنسا ونادي يوفنتوس، بول بوغبا، بتناوله المنشطات في شهر سبتمبر/ أيلول المنصرم، ما يجعله مهدداً بالغياب عن الملاعب لمدة 4 سنوات، قبل أن يخضع زميله في الفريق، نيكولو فاجيولي، للتحقيق من قبل مكتب المدعي العام في تورينو، لتحديد ما إذا شارك في مراهنات غير قانونية عبر منصات على الإنترنت.

كما قرّر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم استبعاد الثنائي ساندرو تونالي ونيكولو زانيولو، من معسكر منتخب "الأزوري"، على خلفية فتح تحقيق للنظر في إمكانية تورطهما بقضية مراهنات، وبذلك سيغيبان عن مواجهتي مالطا وإنكلترا، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة "يورو 2024".

المساهمون