أزمة بنزيمة: بين سوء النتائج والمشاكل مع المشجعين

28 ديسمبر 2023
تلقى بنزيمة انتقادات حادة من قبل جماهير نادي الاتحاد (ياسر بخش/Getty)
+ الخط -

يعيش النجم الفرنسي كريم بنزيمة (36 عاماً)، قائد نادي الاتحاد السعودي، أزمة حقيقة، بعدما فشل في قيادة فريقه إلى تحقيق نتائج جيدة، بالإضافة إلى دخوله في مشاكل مع جماهير "العميد" خلال الفترة الحالية.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الخميس، فإن خطة كريم بنزيمة مع نادي الاتحاد السعودي فشلت فشلاً كبيراً، بعدما أصبح عرضة لهجوم جماهير الفريق، بسبب سوء النتائج في الدوري المحلي والخروج من مونديال الأندية الأخيرة.

وتابعت أن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022 كان يُعَدّ أحد أفضل النجوم في القارة الأوروبية، الذين انتقلوا إلى منافسات الدوري السعودي لكرة القدم في الصيف الماضي، بعدما حصل على راتب سنوي يقدر بنحو 86 مليون جنيه إسترليني سنوياً.

وأوضحت أن بنزيمة لم يستطع الانسجام حتى الآن مع طريقة لعب نادي الاتحاد السعودي، رغم أن الإدارة حسمت عدداً من الصفقات في سوق الانتقالات الصيفية، أبرزها صفقة الفرنسي نغولو كانتي والبرازيلي فابينيو.

وأردفت بأن مشاكل بنزيمة مع الاتحاد لم تقتصر على الجانب الفني فقط، بل وصلت الأزمة إلى تعرضه لوابل من الانتقادات العنيفة، من قبل جماهير "العميد"، التي حملته مسؤولية الهزيمة أمام النصر بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو بخمسة أهداف مقابل هدفين، ما جعل الفريق يبتعد عن الهلال متصدر منافسات المسابقة المحلية بفارق 22 نقطة.

وأكدت الصحيفة أن بنزيمة سمع هتافات جماهير الاتحاد، التي أطلقت عليه لقب "ابن الهزيمة"، بعد الخسارة أمام الغريم النصر، وواصلت سخطها عبر انتقاده في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، ليقوم الفرنسي بإغلاقه.

واعتبرت الصحيفة أن بنزيمة عطّل حسابه مؤقتاً، لأن جماهير الاتحاد السعودي حاصرته بالأسئلة وهاجمته بعنف، رغم أن النجم الفرنسي استطاع تسجيل 9 أهداف وتقديم 4 تمريرات حاسمة خلال 14 مباراة خاضها في الموسم الحالي.

أزمة بنزيمة بدأت مع المدرب البرتغالي السابق، نونو سانتو، المدير الفني لنادي الاتحاد السعودي، بسبب طريقة لعب الفريق في منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ما جعل الإدارة تُقيله عقب الخسارة أمام القوة الجوية العراقي في مرحلة المجموعات.

لكن بنزيمة وجد نفسه الآن في أزمة مباشرة مع الجماهير، التي ترفض النتائج السلبية التي يحققها نادي الاتحاد في منافسات الدوري السعودي، وبخاصة أنهم استطاعوا تحقيق اللقب في الموسم الماضي، وابتعدوا كثيراً عن الخصوم التاريخيين في المسابقة الحالية، الهلال (صدارة بخمسين نقطة)، النصر المركز الثاني (43 نقطة) والأهلي ثالثاً (37 نقطة).

المساهمون