أرقام فلكية لنجوم فورمولا 1 في موسم 2022... تعرف على الفارق بين هاميلتون وفيرستابن

22 فبراير 2022
هاميلتون بلا منافسة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تنطلق الشهر القادم، بطولة العالم للفورمولا 1 في موسم يبدو مثيراً وشديد التنافس، بعد أن سعى كل فريق إلى تطوير قدراته من أجل الحصول على المركز الأول، خاصة وأن المعطيات الأولى تؤكد أن فريق فيراري قد يكون أكثر تنافسية.

وكشف تقرير لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، عن قيمة العقود التي تربط نجوم البطولة بفرقهم المختلفة حيث يتضح الفارق الكبير بين مختلف السائقين باعتبار قوة الميزانية التي يرصدها كل فريق للمنافسة إضافة إلى الاختلاف في عقود الرعاية.

هاميلتون لم يخسر الصدارة

فشل البريطاني لويس هاميلتون، في المحافظة على المركز الأول في بطولة العالم وخسر الزعامة لفائدة الهولندي ماكس فيرستابن، ولكنه لم يخسر المركز الأول في ترتيب أغلى السائقين في البطولة، حيث كشف التقرير أن هاميلتون سيحصل في عام 2022، على مبلغ 35 مليون يورو، ليتجاوز نجوم كرة القدم في العالم ويعلن عن نفسه بقوة.

ورغم أن الاتحاد الدولي فرض قانونا يحدد سقفاً للمستحقات المالية والمنح التي يحصل عليها كل سائق بهدف مساعدة الفرق على تجاوز الأزمة المالية التي تمر بها، فإن ذلك لم يكن كافياً ليراجع هاميلتون العقد الذي يربطه بفريق مرسيدس.

ألونسو ضمن الثلاثي الأول

يحتل فيرستابن المركز الثاني في هذا الترتيب، فرغم تتويجه بطلاً للعالم للمرة الأولى فإن ذلك لن يكون كافياً حتى يتخطى هاميلتون، وسيحصل سائق ريد بول هذا الموسم على 21.0 مليون يورو ولكن يفترض أن تتحسن عائدات عقود الرعاية الخاصة به بما أنّه سيحمل الرقم الأول في هذا الموسم.

وجاء الإسباني فيرناندو ألونسو، سائق ألبين في المركز الثالث، ذلك أن شهرة ألونسو بطل العالم السابق جعلته يتمتع بعقد مميز خاصة وأن شركات إسبانية عملاقة اختارت في السنوات الماضية دعم ألونسو، الذي لم يخسر شعبيته رغم تراجع النتائج.

المساهمون