الاتحاد السعودي يعاني قبل بداية الموسم... وشبح الإخفاق يلوح بالأفق

07 يوليو 2024
لعب الاتحاد ضد الوحدة في السوبر السعودي، 8 إبريل 2024 (وليد زين/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- جماهير نادي الاتحاد السعودي تشعر بالقلق بسبب الاضطراب الإداري قبل الموسم الجديد 2024-2025، وتطالب بالتدخل لتجنب تكرار فشل الموسم الماضي.
- تولي لؤي ناظر رئاسة النادي جلب معه مشاكل عديدة، أبرزها ملف المدرب الجديد والصفقات الصيفية، مما أثار شائعات عن نيته التنحي.
- النجم كريم بنزيمة وضع شروطاً للبقاء، منها اختيار المدرب الجديد، مما زاد من تعقيد الوضع الإداري وأدى لمطالب جماهيرية بتدخل القائمين على الكرة المحلية.

تشعر جماهير نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم بحالة من القلق والترقب، بسبب حالة الاضطراب الإداري التي ضربت العميد قبل انطلاق الموسم الجديد 2024 ــ 2025، ما جعلها تدقّ ناقوس الخطر، وتطالب بضرورة التدخل، قبل أن يتكرر سيناريو الموسم الماضي، الذي خرج منه رفاق النجم كريم بنزيمة دون تحقيق بطولات.

وبعد أيام من تولي لؤي ناظر رئاسة نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم، ظهرت على السطح العديد من المشاكل، أبرزها مسألة المدرب الجديد للفريق والصفقات، التي تترقب جماهير العميد حسمها في سوق الانتقالات الصيفية، الأمر الذي جعل وسائل الإعلام المحلية تتحدث عن نية لؤي ناظر التنحي عن منصبه، بسبب عدم قدرته على قيادة الفريق بشكل جيد.

ويُعد ملف المدرب، الذي سيخلف المُقال مارسيلو غاياردو، من أعقد المُهمات التي اصطدمت بها الإدارة الجديدة، بعدما أكد رئيس النادي الجديد، في حديثه لعدد من وسائل الإعلام السعودية، خلال الفترة الماضية، أنه قريب من الاتفاق مع المدير الفني السابق لفريق ميلان، الإيطالي سيتفانو بيولي، لكن الصفقة تعطلت فجأةً، ودون الكشف عن أسباب ذلك.

أما الملف المُعقد الكبير، فهو مهاجم نادي الاتحاد السعودي، النجم الفرنسي كريم بنزيمة، الذي تحدثت وسائل الإعلام عن وضعه عدداً من الشروط أمام مجلس إدارة الفريق مقابل البقاء وعدم الرحيل، وعلى رأسها مسألة اختيار المدرب الجديد، بالإضافة إلى الأسماء التي من المُمكن أن تقوم الإدارة بحسم صفقاتها في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وبحسب ما ذكرته وسائل الإعلام المحلية، فإن رئيس نادي الاتحاد السعودي، لؤي ناظر، بات يُفكر جدياً في تقديم استقالته والرحيل عن منصبه، بسبب عدم وجود طبيعة عمل مناسبة، الأمر الذي جعل جماهير العميد تطالب بضرورة تدخل القائمين على الكرة المحلية، من أجل إنقاذ الفريق، وعدم تكرار سيناريو الموسم الماضي، الذي شهد فشلاً على جميع الأصعدة، إذ خرج الفريق دون تحقيق أي لقب.

المساهمون