أرسنال ينجو ليلة سقوط قطبي مانشستر في البريميرليغ

30 سبتمبر 2023
سجل هافيرتز أول أهدافه مع نادي أرسنال (ستيف باردينز/Getty)
+ الخط -

شهدت منافسات الأسبوع السابع في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، السبت، عدداً من المفاجآت الكبرى، على رأسها سقوط قطبي مدينة مانشستر، بالإضافة إلى تحقيق الصاعد الجديد لوتون تاون انتصاره الأول، ونجاة أرسنال من فخ بورنموث.

البداية مع نادي أرسنال، الذي حقق انتصاراً عريضاً على مُضيفه بورنموث بأربعة أهداف مقابل لا شيء، في مواجهة سجل فيها النجم الألماني كاي هافيرتز هدفه الأول مع "المدفعجية"، منذ انضمامه في سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

وتلقى هافيرتز هدية من نجوم نادي أرسنال، بعدما استطاع تسجيل هدفه الأول عن طريق ركلة جزاء، ليحتفل به جميع لاعبي "المدفعجية"، الذين ذهبوا إليه، من أجل تهنئته على كسر نحسه الذي رافقه منذ بداية الموسم الحالي.

هزيمة مانشستر سيتي

تلقى نادي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي أول هزيمة في الموسم الحالي على يد وولفرهامبتون، الذي استطاع تحقيق المفاجأة، والانتصار على ضيفه في المواجهة التي جمعتهما، بهدفين مقابل هدف وحيد.

ولعب النجم الجزائري ريان آيت نوري دوراً أساسياً في انتصار وولفرهامبتون على مانشستر سيتي، بعدما أحكم قبضته وأبطل أحد أبرز مفاتيح المدرب بيب غوارديولا، وهو الإنكليزي كايل ووكر، الذي عانى كثيراً في المباراة.

رقم هودسون التاريخي ضد يونايتد

لم تفلح جميع محاولات نجوم نادي مانشستر يونايتد في تجنب الهزيمة أمام فريق كريستال بلاس، الذي فاجأ كتيبة المدرب الهولندي إريك تين هاغ بهدف في الدقيقة الـ 25، عبر الدنماركي يواكيم أندرسن، وحافظ عليه حتى نهاية اللقاء.

وبحسب شبكة "سكواكا" البريطانية للإحصائيات الرياضية، فإنّ الإنكليزي روي هودسون هو أول مدرب في تاريخ البريميرليغ يخوض خمس مباريات متتالية خارج ملعبه ضد مانشستر يونايتد دون هزيمة.

سقوط إيفرتون

حقق نادي لوتون تاون مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما نجح في إسقاط منافسه فريق إيفرتون بهدفين مقابل هدف وحيد في المواجهة التي جمعت بينهما، السبت، ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.

واستطاع لوتون تاون تحقيق انتصاره الأول في الموسم الحالي، بعدما صعد إلى البريميرليغ، وجمع أول 3 نقاط، عقب تعرض الفريق لـ4 هزائم، وتعادل وحيد.

المساهمون