أرسنال ومانشستر سيتي.. من طريقه أصعب للقب البريميرليغ؟

10 ابريل 2023
السيتي وأرسنال يتنافسان على لقب البريميرليغ (ديفيد برايس/Getty)
+ الخط -

اقتربت نهاية الدوري الإنكليزي الممتاز مع تبقي 8 جولات على النهاية، حيث احتدم الصراع أكثر بين ناديي أرسنال ونظيره مانشستر سيتي الوصيف حالياً.

يحتل أرسنال الآن ترتيب البريميرليغ برصيد 73 نقطة بعد تعادله الأحد أمام ليفربول 2-2 فيما فاز السيتي على ساوثهامبتون ليصل للنقطة رقم 67 مما أعاد له الأمل في التتويج مع امتلاكه مباراة أقل من أرسنال، فمن يا ترى سيكون طريقه أصعب للقب؟

في البداية من المعلوم أن الدوري الإنكليزي صعب للغاية بعكس الدوريات الأخرى، حيث يمكن لصاحب المركز الأخير الفوز على المتصدر في أي وقت ولحظة.

وسيواجه أرسنال في آخر 8 مباريات اختبارات صعبة للغاية وعددها 4، منها ملاقاة مانشستر سيتي نفسه، وكذلك اللعب أمام نيوكاسل الذي يصارع على مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا وكذلك برايتون الصعب إضافة لنادي تشلسي، الذي رغم تراجعه يمكنه تشكيل خطورة على أي خصم.

على الشق الآخر يلعب السيتي أمام أرسنال من بين الفرق المتقدمة في الترتيب، كما لديه مباراة أمام برايتون السابع، ولقاء أمام تشلسي.

ومن دون شك ستكون نسبة فوز فريق المدرب بيب غوارديولا بمباراته المؤجلة كبيرة، مما يعني تقليص الفارق إلى 3 نقاط، بالتالي ستكون المواجهة بين الفريقين يوم 26 أبريل الجاري مفصلية للغاية.

المساهمون