أرتيتا وتشافي يُشعلان الموسم الجديد قبل بدايته: حماس وتصريحات مضادة

27 يوليو 2023
تفوق ميكيل أرتيتا على تشافي بنتيجة كبيرة ودياً (Getty)
+ الخط -

أشعل المدربان الإسبانيان، ميكيل أرتيتا وتشافي هيرنانديز، موسم 2023-2024 الكروي قبل انطلاقه بأسابيع قليلة، وذلك بعد الحماس والتصريحات المضادة التي ظهرت بعد المباراة الودية التي جمعت فريقي أرسنال الإنكليزي وبرشلونة الإسباني.

وتفوق فريق أرسنال في المواجهة الودية التي جمعته بمنافسه برشلونة الإسباني (5 – 3)، صباح الخميس، في بطولة الأبطال الصيفية التحضيرية لموسم 2023-2024، في مواجهة قدم فيها النادي الإنكليزي مستوى كبيرا وكرة هجومية تفوق فيها على النادي "الكتالوني" في 90 دقيقة.

وبعد نهاية المواجهة، أدلى المدرب تشافي لوسائل الإعلام بتصريحات قوية عن أرسنال، إذ أبدى اندهاشه من حماس فريق أرسنال في الملعب قائلاً: "أداؤنا لا يدهشني، ولكني اندهشت من أدائهم. هذا الحماس الذي لعبوا به ليس طبيعياً، ولكنها كرة القدم والكل يريد التنافس".

وتابع تشافي حديثه عن فريق أرسنال بعد الخسارة قائلاً: "كانت أول مباراة لنا بعدما تجاوزنا أزمة العدوى. أعتقد أنها كانت مباراة جيدة للغاية للجماهير. لم تكن كذلك للمدربين بالتأكيد، أرسنال لعب المباراة وكأنها مباراة في دوري أبطال أوروبا".

ولم يتأخر مدرب فريق أرسنال، ميكيل أرتيتا، في الرد على تشافي في المؤتمر الصحافي بالقول: "أعتقد أن كرة القدم تنتمي في النهاية إلى اللاعبين. اليوم كنا نلعب أمام 70 ألف شخص وفي النهاية اللاعبون يريدون المنافسة والفوز. أعتقد أن الأمر ليس في أيدينا. يمكن أن تكون لدينا فكرة عما نريد أن يحدث في المباراة والتحكم في أشياء معينة، ولكن عندما سجلوا الهدف الأول ظهر التغيير".

وبهذه التصريحات، أشعل المدربان حماس جماهير أرسنال وبرشلونة قبل بداية الموسم الكروي الجديد 2023-2024، خصوصاً أن هناك إمكانية لوقوع الفريقين  في مجموعة واحدة في قرعة منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا (برشلونة مستوى أول وأرسنال مستوى ثان).

المساهمون