أخوماش يرفض عرضاً ضخماً من أجل حلم التألق مع فياريال

03 سبتمبر 2024
ظهر أخوماش على ملعب فريقه فياريال في مواجهة سلتا فيغو، أغسطس 2024 (ألكس كاباروس/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- إلياس أخوماش، جناح فياريال الشاب، تألق في أولمبياد باريس 2024 مع منتخب المغرب تحت 23 عاماً، محققاً الميدالية البرونزية.
- رغم العروض المغرية من الأندية السعودية، بما في ذلك عرض من الهلال براتب سنوي 7.5 ملايين يورو، فضل أخوماش البقاء في فياريال لتحقيق حلمه.
- شارك في ثلاث مباريات بالدوري الإسباني هذا الموسم، ويظهر نضجه ووعيه بأهمية تطوير مستواه في بيئة تنافسية.

نجح الجناح الأيمن الشاب لنادي فياريال، إلياس أخوماش (20 عاماً)، في لفت الأنظار بأدائه المميز خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، إذ تُوِّج بالميدالية البرونزية مع منتخب المغرب تحت 23 عاماً، ليتلقى اهتمامًا كبيرًا خلال فترة الانتقالات الصيفية، لكنه فضل البقاء في صفوف فياريال رغم العروض المغرية، من أجل تحقيق حلمه بالتألق مع فريق الغواصات.

وكشف موقع أفريك فوت الفرنسي، أمس الاثنين، أن النجم الصاعد الذي خاض ثلاث مباريات مع الفريق الأول لنادي برشلونة في موسم 2021-2022، كان قريباً من الانضمام إلى الدوري السعودي للمحترفين، بعد أن عبرت عديد الأندية في المملكة عن رغبتها في التعاقد مع أسد الأطلس، وأبرزها نادي الهلال، رغم أن فياريال وضع مبلغاً مالياً قيمته 30 مليون يورو لجميع الأندية التي ترغب في التعاقد مع موهبته الشابة.

وحصل أخوماش على عرض مغرٍ من السعودية، يتضمن راتبًا سنويًا صافياً يصل إلى 7.5 ملايين يورو. ومع ذلك، لم تؤثر هذه الإغراءات في قراره بالبقاء، إذ اختار اللاعب الذي يبلغ من العمر 20 عامًا ويمتلك ثلاث مباريات دولية مع منتخب المغرب، مواصلة مشواره مع فياريال، إذ يمتد عقده حتى يونيو/حزيران 2027.

وشارك إلياس هذا الموسم في ثلاث مباريات في الدوري الإسباني، منها مباراة واحدة لعب فيها أساسياً واثنتان بديلاً، ورغم أنه لم يسجل أو يصنع أي أهداف حتى الآن، إلا أن اختياراته تظهر نضجه ووعيه بضرورة تطوير مستواه في بيئة تنافسية مثل الدوري الإسباني، وذلك في الوقت الذي يواصل فيه فريق فياريال بدايته الجيدة في الموسم الحالي، بعد أن حقق انتصارين وتعادلين في أول أربع جولات، ليجمع ثماني نقاط حتى الآن.

المساهمون