أخطاء كارثية بقيادة أونانا تُسفر عن أهداف حاسمة في مباريات الأبطال

04 أكتوبر 2023
أونانا ورط فريقه مرة أخرى (ماثيو بيترس/Getty)
+ الخط -

كرّر الحارس الكاميروني أندريه أونانا، الأخطاء الكارثية التي يقوم بها في مباريات فريقه الجديد مانشستر يونايتد، وتسبب الثلاثاء، في طرد زميله البرازيلي كاسميرو، بعد خطأ في إبعاد الكرة من الكاميروني، ما أجبر كاسيمرو على التدخل، وهو أحد أبرز الأخطاء في مباريات الثلاثاء من دوري أبطال أوروبا.

وانهزم مانشستر على ملعبه أمام غلط سراي بنتيجة 3ـ2، وللمباراة الثانية توالياً في دوري أبطال أوروبا يرتكب الحارس أخطاء، ورغم أن الحظ أسعفه بإضاعة ركلة الجزاء، إلا أن ذلك لا يمنع من القول إنه لعب دوراً سلبياً في هزيمة فريقه الذي أنهى المباراة منقوصاً من لاعب.

كما شهدت مباراة مانشستر وغلطة سراي عديداً من الأخطاء الأخرى التي كانت حاسمة، ويتحمل المدافع البرتغالي دالوت مسؤولية في الهدف الأول الذي سجله فريق غلطة سراي لأنه لم يحسن التغطية على الكرة أمام ويلفريد زاها، وشهد الشوط الثاني خطأ آخر كان بطله المدافع الكولومبي دافيدسون سانشيز الذي أخطأ التعامل مع الكرة في عملية الهدف الثاني الذي سجله "الشياطين الحمر" ليتقدموا مؤقتا بنتيجة 2ـ1.

وتكرر مشهد الأخطاء في مباريات أخرى، حيث ارتكب الإيطالي المدافع جيوفاني دي لورنزو بدوره خطأ في لقاء فريقه نابولي الإيطالي أمام ريال مدريد الإسباني الذي لم يترك الفرصة تمر دون أن يستفيد من هذه الهدية التي لم تكن متوقعة.

وكان الهدف مؤثراً في نتيجة المباراة باعتبار أن نابولي كان متقدماً في النتيجة ولكن هدف التعادل جعل الريال يسيطر على المباراة بشكل كامل وسرعان ما تقدم في النتيجة قبل أن ينتصر بنتيجة 3ـ2.

وكانت الأخطاء حاضرة أيضاً بقوة في لقاء لانس الفرنسي وضيفه أرسنال الإنكليزي، إذ نجح أرسنال في افتتاح النتيجة بعد خطأ من لاعب لانس استغلها البرازيلي جيسوس، قبل أن يستفيد لانس بدوره من خطأ لدفاع أرسنال ويُعدل النتيجة في الشوط الأول.

المساهمون