أتلتيكو مدريد يستعد لتوجيه ضربة قوية لريال مدريد

07 فبراير 2023
هل يخطف فريق أتلتيكو نجم النادي "الملكي"؟ (Getty)
+ الخط -

يواصل نادي أتلتيكو مدريد الإسباني سعيه لتعزيز صفوفه خلال الفترة المقبلة، في ظل تراجع مستوى تشكيلة المدرب الأرجنتيني، دييغو سيميوني، في الموسم الحالي، إذ يحتل الفريق المركز الرابع في "الليغا" بعد نهاية مرحلة الذهاب، كما ودّع بطولتي كأس ملك إسبانيا من الدور ربع النهائي، ودوري أبطال أوروبا من مرحلة المجموعات.

ووفقاً لصحيفة "ماركا" الإسبانية، الاثنين، فإن إدارة نادي "الروخيبلانكوس" تستهدف ضم لاعب خط وسط منتخب إسبانيا ونادي ريال مدريد، داني سيبايوس، في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك إذا فضّل اللاعب عدم تجديد عقده الذي ينتهي صيف 2023 مع النادي الأبيض.

وأضافت الصحيفة أن إدارة فريق أتلتيكو مدريد تواصلت مع محيط النجم الإسباني البالغ من العمر 26 سنة في محاولة منها للتعاقد معه، وليكون قائد خط الوسط للسنوات القادمة، خاصة وأنه يمتلك الخبرة من خلال تجربته مع ناديي ريال بيتيس الإسباني وأرسنال الإنكليزي.

في المقابل، يريد مسؤولو فريق ريال مدريد تجديد عقد سيبايوس وتجنب رحيله مجاناً الصيف المقبل، في الوقت الذي خطف فيه اللاعب الأضواء مؤخراً، إذ عاد إلى التشكيلة الأساسية للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في المباريات الخمس الأخيرة، مستفيداً من إصابة زميله الفرنسي، أوريلين تشاوميني.

ويفضّل سيبايوس البقاء في إسبانيا مستقبلاً، سواء بالبقاء مع ريال مدريد أو الانتقال إلى أحد أندية الليغا، مع العلم أنه رفض العودة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، واللعب تحت قيادة مدرب أستون فيلا، أوناي إيمري، كما كان رده سلبياً على عرض نادي ميلان الإيطالي.

وتغيرت العلاقة بين قطبي العاصمة الإسبانية، مدريد، في الفترة الأخيرة، إذ اتفق الفريقان شفوياً على احترام ميثاق "عدم الاعتداء" على لاعبي الفريقين، واستمر هذا الاتفاق لسنوات طويلة، قبل أن يسقط أخيراً بعدما حاول كل نادِ التعاقد مع مواهب الفريق الآخر، وأيضاً نجاح فريق أتلتيكو مدريد في ضم لاعب خط الوسط الإسباني ماركوس يورينتي، من ريال مدريد عام 2019.

المساهمون