أبطال أوروبا..تأهل السيتي واقتراب ريال مدريد من ثمن النهائي

26 نوفمبر 2020
ريال مدريد اقترب من الدور ثمن النهائي (Getty)
+ الخط -

 

حسمت بعض الفرق، أمر تأهلها للدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما اقتربت أخرى من ذلك، بعد أن نجحت في الظفر بنتائج إيجابية في ختام الجولة الرابعة من دور المجموعات.

وعلى ملعب "جيوزيبي مياتزا"، حقق ريال مدريد الإسباني أول فوز له على أرض إنتر ميلان الإيطالي وبهدفين دون رد، سجل الأول أيدين هازارد، فيما أضاف البرازيلي رودريغو الثاني، ليرفع رصيد فريقه لـ7 نقاط، بفارق نقطة عن بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني المتصدر، الذي اكتسح في وقت سابق شاختار دونيتسك الأوكراني برباعية بيضاء.

وعلى ملعبه "أنفيلد"، سقط ليفربول الإنكليزي أمام ضيفه أتلانتا الإيطالي 2-0، سجلهما السلوفيني جوسيب إيليشيش وروبن جوسينس. وفي المجموعة ذاتها، تغلب أياكس أمستردام على ضيفه المتواضع، ميتييلاند الدانماركي 3-1، تناوب عليها ريان غرافينبيرش والمغربي نصير مزراوي ودافيد ناريس، لتشتعل المنافسة في المجموعة، بعد أن بقي "الريدز" في الصدارة بـ9 نقاط، مقابل 7 لأياكس وأتلانتا.

وفي المجموعة الأولى، واصل بايرن ميونخ الألماني سلسلة عروضه الجيدة، بعد فوزه على ريد بول سالزبورغ النمساوي بثلاثية روبرت ليفاندوفسكي وماكسيمليان ووبر في مرماه، ومن ثم ليروي سانيه، ليخطف البافاري بطاقة العبور للدور المقبل بـ12 نقطة، مقابل 5 للوصيف أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي تعادل بدوره مع لوكوموتيف موسكو الروسي من دون أهداف.

وسقط مارسيليا الفرنسي خاسراً على ملعبه أمام بورتو البرتغالي 0-2، سجلهما زيدو سنوسي وسيرجيو أوليفيرا من ضربة جزاء، ليقترب الفائز من الدور الثاني، بعد أن رفع رصيده لـ9 نقاط، خلف مانشستر سيتي المتصدر بـ12 نقطة، والذي بلغ الدور المقبل بعد تغلبه على أولمبياكوس اليوناني بهدف فيل غودين.

 

المساهمون