"يويفا" يحاصر اللاعبين الغشاشين بتعليمات صارمة في بطولاته

12 فبراير 2022
الاتحاد الأوروبي لن يتسامح مع اللاعبين مستقبلاً (ريتشارد جوليارت/Getty)
+ الخط -

راسل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الحكام المشاركين في مختلف منافساته على مستوى الأندية، ببرقية حملت تعليمات جديدة تشدد على اللاعبين الغشاشين، الذين يضغطون على قراراتهم بطريقة مبالغة، لتكون سارية بداية من اللقاءات المقبلة.

وصرح رئيس هيئة الحكام على مستوى "يويفا"، روبيرتو روسيتي، لصحيفة "كادينا كوبي" الإسبانية، بالتعليمات الجديدة لكي يطلع عليها عشاق كرة القدم، وهي أوامر تجعل الحكام أكثر حدة مع اللاعبين، من أجل ضمان جمال الأداء دون اللجوء إلى الاحتيال.

تظاهر بالإصابة يساوي الإنذار

وسيشمل القرار بالدرجة الأولى اللاعبين الذين يتظاهرون بالسقوط في منطقة العمليات من أجل الحصول على ركلة جزاء، إذ لن يكون حكام دوري أبطال أوروبا و"يوروبا ليغ"، وكذلك دوري المؤتمر، رحماء مع الغشاشين، وسيوجهون إليهم بطاقات صفراء عند تأكد تحايلهم.

المحتجون يدفعون الثمن

ويسبب المحتجون بقوة على قرارات الحكام الضرر لكرة القدم عبر إعطائها صورة سيئة، وهو أمر أضحى يزعج الهيئة الأوروبية التي أمرت بتوجيه بطاقات صفراء أيضاً إلى اللاعبين الذين يحيطون بالحكم بعد إصدار قراره، وقد يمتد لبطاقات حمراء في حال دفعه أو مسكه، ولو من دون قوة.

الروح الرياضية قبل كل شيء

واعتبر روسيتي أن الروح الرياضية يجب أن تتجسد بكل ما تحمله العبارة من معنى، فقال: "هذه المظاهر تسيء إلى كرة القدم، فهي تصرفات غير محترمة، لا تعكس بالضرورة الروح الرياضية، فمخادعة حكم أو الضغط عليه يجعل اللاعب يستحق الإنذار، وحتى الطرد".

المساهمون