"هاتريك" زيزو يضع الزمالك في مجموعات أبطال أفريقيا وتأهل بلوزداد

15 أكتوبر 2022
زيزو واصل تألقه مع الزمالك (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

شهدت افتتاحية جولة إياب دور الـ32 لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم لموسم 2022-2023، الجمعة، إعلان تأهل 3 أندية جزائرية ومصرية ومغربية للدور المقبل.

وفي دوري أبطال أفريقيا، نجح نادي شباب بلوزداد الجزائري، في انتزاع بطاقة التأهل إلى دور المجموعات، عقب فوزه على دغوليبا المالي بهدفين مقابل لاشيء في ملعب الأول ووسط جماهيره، وعوض مع مدربه نبيل الكوكي خسارته ذهاباً بهدفين مقابل هدف في ملعب دغوليبا.

وافتتح ربيعي التقدم لشباب بلوزداد في الشوط الأول بهدف جميل، وعزز بودريم التفوق للفريق الجزائري بهدف آخر في الشوط الثاني.

وصعد نادي الزمالك المصري، بعد فوزه الكبير على فلامبو البوروندي بخمسة أهداف مقابل هدف في لقائهما الثاني على التوالي، وحصد الزمالك بطاقة التأهل بنتيجة إجمالية (6-1) في الذهاب والإياب.

ويدين الزمالك في انتصاره الكبير، إلى إجادة أحمد سيد زيزو الذي سجل 3 أهداف "هاتريك" في اللقاء، وكان نجمه الأول، وواصل تألقه اللافت منذ الموسم الماضي الذي شهد تتويجه هدافاً للدوري المصري.

وسجل الزمالك 3 أهداف في الشوط الأول، عبر زيزو "هدفين" وإبراهيما نداي في الدقائق 4، 32، 40، وأضاف زيزو ويوسف نبيه هدفين في الدقيقتين 87، 93 من عمر الشوط الثاني.

ويمثل الفوز، رداً قوياً من جانب البرتغالي فيريرا المدير الفني للزمالك على الانتقادات الكبيرة التي تعرض لها في أعقاب فوزه الصعب ذهاباً بهدف.

وصعد أيضاً، ماميلودي صن داونز بطل جنوب أفريقيا بعد فوزه الكبير على لاباس بطل سيشيل بثمانية أهداف مقابل هدف، بعدما فاز ذهابا بسبعة أهداف نظيفة، ورفع انتصاره الإجمالي إلى 15 هدفاً في دور واحد، وحقق رقماً رائعاً بالنسبة له في تاريخ مشاركته بالبطولة القارية.

كما تأهل نادي بترو أتلتيكو الأنغولي، بعد فوزه على كاب تاون الجنوب أفريقي بهدف مقابل لاشيء، بعدما فاز ذهاباً بثلاثة أهداف دون رد.

الكونفيدرالية الأفريقية

وفي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، صعد نادي الجيش الملكي المغربي إلى "ملحق" دور الـ32 بعد فوزه على أشانتي الغيني بهدف مقابل لاشيء في ملعب الأخير، وكرر الجيش تفوقه على منافسه ذهاباً بأربعة أهداف دون رد.

وسجل هدف المباراة الوحيد بوشكالي في الدقيقة 90 والأخيرة من عمر اللقاء، ومنح فريقه ثاني انتصاراته على منافسه الغيني وبطاقة التأهل. 

المساهمون