"مدينة إبراهيموفيتش" مسرحاً لقمة السويد والجزائر

26 أكتوبر 2022
تمثال إبراهيموفيتش يوجد أمام ملعب مالمو (أتيلا ألتونتاس/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيان رسمي، الأربعاء، اتفاقه مع نظيره السويدي للعب مباراة ودية بين المنتخبين، يوم 19 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بمدينة مالمو السويدية (20:30 بتوقيت الجزائر و22:30 بتوقيت الدوحة).

ومن المنتظر أن يكون هذا اللقاء هو الاختبار الودي الثاني لرجال المدير الفني جمال بلماضي في هذا المعسكر، حيث يُجرى التفاوض مع منتخب أفريقي للتباري معه ودياً في الجزائر، وقد يكون بنسبة كبيرة منتخب جنوب أفريقيا أو بوركينافاسو، إضافة إلى منتخب موريتانيا الذي يبقى ضمن المرشحين.

وتقع مدينة مالمو جنوبي السويد، وتُعتبر ثالث أكبر مدن البلاد مساحة وكثافة سكانية بعد العاصمة استوكهولم ومدينة غوتنبورغ، كذلك فإنها المدينة التي ولد فيها أسطورة كرة القدم في البلاد ونجم ميلان الحالي، زلاتان إبراهيموفيتش، وبدأ مسيرته الكروية مع الفريق هناك بين أعوام 1999 إلى 2001، ثم انتقل إلى أياكس أمستردام الهولندي.

وستُلعب المباراة في استاد "مالمو ستاديوم" الذي يتسع لحوالى 30 ألف مشجع، وافتُتِح عام 1951، وكان ضمن الملاعب التي احتضنت مباريات كأس العالم 1958 في السويد ثم بطولة أمم أوروبا 1992، مع العلم أنه جُدِّد عام 2009.

يُذكر أن المنتخب السويدي أخفق هذه المرة في التأهل إلى كأس العالم قطر 2022 بخسارته نهائي الملحق أمام نظيره البولندي، وهي حال المنتخب الجزائري الذي تعرض لخروج دراماتيكي أمام المنتخب الكاميروني.

المساهمون