"كوبا أميركا": الأوروغواي من أجل تفادي مواجهة صعبة في ربع النهائي

28 يونيو 2021
أوروغواي لا تريد مواجهة منتخب قوي في الدور الثاني (Getty)
+ الخط -

يخوض منتخب الأوروغواي مباراة صعبة في ختام دور المجموعات لبطولة "كوبا أميركا" فجر الثلاثاء، وهذه المرة ضد صاحب المركز الثاني منتخب الباراغواي، ويحتاج الأخير للفوز بأي طريقة من أجل خطف المركز الثاني والتأهل لمواجهة منتخب في المتناول، بدلاً من مواجهة منتخب كبير في ربع النهائي، في حال بقي في المركز الخامس.

وحققت الأوروغواي فوزا وتعادلا وخسارة في 3 مباريات لعبتها في بطولة "كوبا أميركا" حتى الآن، وجمعت 4 نقاط من أصل 9 ممكنة، وفي حال تعادلها أمام الباراغواي ستصل إلى النقطة الخامسة التي ستضعها في المركز الثالث وربما تواجه كولومبيا الصعبة في الدور الثاني.

في المقابل، سيرفع الفوز رصيد الأوروغواي إلى 7 نقاط في وصافة المجموعة الأولى، وبالتالي مواجهة منتخبات مثل بيرو أو الإكوادور في الدور الثاني، لكن المهمة لن تكون سهلة لأن الباراغواي تريد تجنب نفس المصير وستُقاتل من أجل التأهل من مركز جيد.

وتحتل الباراغواي المركز الثاني حالياً برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارة، وهي تحتاج لنقطة أو الفوز من أجل ضمان التأهل من الوصافة خلف الأرجنتين، وفي حال تعثرت الأخيرة أمام بوليفا بالخسارة أو التعادل، مقابل فوز الباراغواي، سيعني ذلك الصدارة للباراغواي واللعب مع منتخب متوسط في ربع النهائي.

فكيف ستُنهي الأورواغواي مشوارها في دور المجموعات وما هو المركز الذي ستتأهل منه الباراغواي بعد خوض الجولة الأخيرة من دور المجموعات؟

المساهمون