"فيفا" يوقف لاعباً سودانياً ويغرمه نصف مليون دولار

24 فبراير 2022
قرر "فيفا" معاقبة أحد لاعبي السودان (دانييل أولمو/فرانس برس)
+ الخط -

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشكل رسمي، الخميس، عقوبة شديدة بحق اللاعب السوداني سيف تيري وفريقه المصري فاركو، بعدما قام بفسخ عقده مع ناديه السابق المريخ في فترة الانتقالات الشتوية السابقة.

وكان سيف تيري قد فسخ عقده مع المريخ السوداني من طرف واحد، لينتقل بعدها إلى نادي فاركو الصاعد حديثاً إلى الدوري المصري لكرة القدم، بعد أن دفع مبلغ 500 ألف دولار أميركي قيمة الشرط الجزائي.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تغريم سيف تيري ونادي فاركو، حيث أقرت غرفة فض المنازعات في "فيفا" فرض عقوبة مالية على اللاعب وناديه بغرامة مالية قدرها 500 ألف دولار أميركي تدفع تعويضاً لفريق المريخ.

وجاء القرار بسبب خرق اللاعب العقد المبرم بينه وبين فريقه السابق المريخ السوداني، فيما قررت غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي إيقاف سيف تيري 4 أشهر، وأوقعت اللجنة عقوبة قاسية على فريق فاركو المصري بالحرمان من التعاقدات لفترتي تعاقدات متتاليتين.

وكانت إدارة المريخ السوداني قدمت شكوى إلى "فيفا" مطالبة فيها بمعاقبة اللاعب والنادي المصري والحصول على تعويض، على خلفية إخلال اللاعب بعقده الموقع مع الفريق، إضافة لمعاقبة نادي فاركو الذي وقع عقداً مع اللاعب، مؤكدة أن المريخ سيمضي في عملية التقاضي مع سيف تيري وفريقه، وذلك حفاظاً على حقوق ومكتسبات الفريق من أي إهدار أو تلاعب.

المساهمون