"ديربي" مانشستر: الخطأ ممنوع والمنافسة حق مشروع

06 مارس 2022
مواجهة نارية مُنتظرة بين النجوم في "البريمييرليغ" (Getty)
+ الخط -

ستكون جماهير كرة القدم الإنكليزية على موعد مع قمة نارية مُنتظرة بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في "ديربي" المدينة مساء اليوم الأحد على ملعب "الاتحاد"، وذلك في إطار الجولة الـ28 من منافسات بطولة "البريمييرليغ"، وهي القمة التي لا تحتمل القسمة على اثنين، لأن نتيجتها مهمة جداً للطرفين.

وتكمن أهمية "ديربي" مدينة مانشستر اليوم، في أن مانشستر سيتي لا يُمكنه نزف أي نقطة، لأن ليفربول سينقضّ عليه ويخطف منه الصدارة، بينما أي تعثر لمانشستر يونايتد، سيكون بمثابة ضربة قوية لطموحه إلى حجز مقعد مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

التفوق "ليونايتد" تاريخياً

يتفوق فريق مانشستر يونايتد في المواجهات التاريخية على منافسه مانشستر سيتي في جميع المسابقات المحلية، فالفريقان خاضا 186 مباراة، تفوق "سيتي" في 56 بينما فاز "يونايتد" في 77، وانتهت 53 مباراة بينهما بالتعادل.

وعلى صعيد الدوري الإنكليزي، تواجه الفريقان في 153 مباراة (فاز مانشستر سيتي في 46 مباراة مقابل 59 فوزاً لسيتي، فيما انتهت 48 مواجهة بالتعادل بينهما)، مع التنويه بأن "يونايتد" يملك الكعب الأعلى هجومياً بتسجيل 265 هدفاً مقابل 253 لسيتي في جميع المواجهات المحلية.

الخطأ ممنوع والمنافسة حق مشروع

يحق لمانشستر سيتي ومانشستر يونايتد المنافسة في المواجهة التي ستجمعهما على ملعب "الاتحاد" مهما كانت الفوارق الفنية بينهما، فالأول متصدر الدوري الإنكليزي، ويحق له المنافسة مع ليفربول، بينما الثاني يحق له القتال من أجل حجز مقعد مؤهل إلى دوري الأبطال في الموسم القادم.

وفي مثل هذه المباريات، هناك هامش لارتكاب الأخطاء القاتلة على أرض الملعب، إن كان عبر إهدار الفرص أمام المرمى، أو الأخطاء الدفاعية التي تُكلف الأهداف في المرمى، ومثل هذه الأخطاء ممنوعة في قمة "ديربي" مانشستر مساء الأحد، لأن أي خطأ سيكون مُكلفاً في هذه المرحلة من الموسم، خصوصاً مع دخول البطولة في المراحل العشر الأخيرة.

المساهمون