"الشياطين الحُمر" ضد "التوفيز"... مواجهة كسر العظام في "البريميرليغ"

02 أكتوبر 2021
مانشستر يونايتد يبحث عن انتصار مهم في الدوري الإنكليزي (Getty)
+ الخط -

ستعيش جماهير كرة القدم مثلما جرت العادة يوما كرويا مُميزا يُعرف بالسبت المُمتاز، وهذه المرة سيكون هناك عدة قمم كروية أوروبية "دسمة" وواحدة منها في منافسات "البريميرليغ" ستجمع بين مانشستر يونايتد وإيفرتون في الجولة السابعة.

قمة "يونايتد" وإيفرتون

ستكون قمة مانشستر يونايتد وإيفرتون في الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنكليزي محط أنظار الجماهير وخصوصاً تلك التي ستتواجد في ملعب "أولد ترافورد" ظهر السبت، إذ إن الفوز في المواجهة له طعم خاص بالنسبة للفريقين، فالفريقان لا يريدان الابتعاد عن أول 4 مراكز في الترتيب وهما يملكان 13 نقطة بفارق نقطة عن المتصدر فريق ليفربول.

هي مواجهة مُنتظرة بين صاحبي المركزين الرابع والخامس والفائز سيتصدر "البريميرليغ" مؤقتاً بانتظار نتائج كل من مانشستر سيتي وليفربول وتشلسي، وهما يُقدمان مستوى جيدا على الصعيد المحلي حتى الآن، ومن أبرز المنافسين على اللقب وعلى المقاعد المؤهلة إلى البطولات الأوروبية في الموسم القادم.

أما بالنسبة لمانشستر يونايتد فهو يحتاج للفوز لأنه سيخوض جدول مباريات صعبا جداً وسيواجه أفضل الأندية الإنكليزية في أسبوعين فقط، وهو تخطى أول اختبار بالتفوق على فريق فياريال الإسباني في دوري أبطال أوروبا، وعليه هو بحاجة للتفوق على إيفرتون وتعويض الخسارة في الجولة السابقة أمام فريق أستون فيلا.

وسيدخل فريق "يونايتد" بنشوة كبيرة من الانتصار الأوروبي المهم الذي حققه على فريق "الغواصات الصفراء" بفضل هدف الثواني الأخيرة للنجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، والذي سيلعب دورا كبيرا في محاولة صناعة الانتصار على فريق إيفرتون، إن كان بفضل صناعة أو تسجيل الأهداف.

في المقابل سيكون فريق إيفرتون أمام فرصة ذهبية لدخول "التوب 4" لأول مرة هذا الموسم، إذ إن فوزه على فريق "الشياطين الحُمر" سيُسهل كثيراً تحقيق هذه الفرصة، خصوصاً أنه قدم مستوى جيدا في أول 6 مباريات (4 انتصارات وتعادلا وخسارة)، وهو ما يمنحه بعض الأمل للفوز على فريق المدرب، أوليه غونار سولشاير.

المساهمون