"الأندلسي" ضد "الملكي": مواجهة حسم اللقب أم "ريمونتادا" الوصيف؟

17 ابريل 2022
من سيفوز في القمة النارية المُنتظرة في "الليغا"؟ (دييغو سوتو/Getty)
+ الخط -

تشهد منافسات الجولة الـ32 من بطولة الدوري الإسباني، الأحد، مواجهة نارية مُرتقبة بين فريقي إشبيلية الوصيف وريال مدريد المتصدر بفارق 12 نقطة، وهي المباراة التي ربما تُحدد إن كان النادي "الملكي" سيحسم اللقب أم أن "ريمونتادا" ستحدث بقيادة "الأندلسي" و"الكتالوني".

وسيُحاول فريق إشبيلية التفوق على ريال مدريد عندما يلعب على أرضه في ملعب "رامون سانشيز بيزيخوان"، من أجل قلب الطاولة على المتصدر وإبقاء المنافسة على حالها حتى الجولات الأخيرة، لا بل عودة الحياة للمنافسة إلى جانب برشلونة الوصيف أيضاً.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب "الليغا" برصيد 72 نقطة من 22 انتصاراً و6 تعادلات و3 خسارات، في وقت يملك فريق إشبيلية 60 نقطة في المركز الثاني جمعها من 16 فوزاً و12 تعادلاً و3 خسارات، وهو نفس رصيد النادي "الكتالوني" الذي يتساوى معه في المركز الثاني.

وستكون هذه المواجهة فاصلة لفريق ريال مدريد من أجل تأكيد اقترابه أكثر وأكثر من تحقيق لقب بطولة الدوري الإسباني لموسم 2021-2022، إذ إن ابتعاده عن إشبيلية بفارق 15 نقطة، ومثلها عن برشلونة بانتظار مباراة "الكتالوني" في نفس اليوم ومباراته المؤجلة، سيجعله على بُعد من انتصار فقط في الجولة الـ33 لكي يكون البطل، طبعاً في حال فشل برشلونة بتحقيق فوز في المباراتين القادمتين، أو في حال لم يفز إشبيلية.

ويعرف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أهمية الفوز في المباراة ضد إشبيلية، خصوصاً أنه يريد التحضير لمواجهة مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو الذي بات اليوم يُنافس على لقبين، واحد محلي وآخر أوروبي.

في المقابل، وبعد إقصاء إشبيلية من بطولة "الدوري الأوروبي" وخسارته الوصافة بسقوطه أمام برشلونة بهدف نظيف قبل أسبوعين، سيُحاول المدرب يولن لوبيتيغي التعويض وتحقيق انتصار يقلب الطاولة في بطولة الدوري الإسباني، ويُعيد كل شيء ربما إلى نقطة الصفر من جديد.

المساهمون