"الأخطبوط" مينيولي يقود بروج لمشوار استثنائي في دوري الأبطال

12 أكتوبر 2022
مينيولي حارس مرمى كلوب بروج (بيير ماركو/ فرانس برس)
+ الخط -

ضمن نادي كلوب بروج البلجيكي، الأربعاء، ورقة التأهل للدور الثاني من منافسة دوري أبطال أوروبا، بعدما فرض التعادل أمام مضيفه أتلتيكو مدريد، بملعب "واندا ميتروبوليتانو"، بفضل حارسه الدولي المتألق سيمون مينيولي.

وحقق النادي البلجيكي مفاجأة النسخة الحالية، بعدما أسقط الكبار بنتائج ثقيلة، ولم تقبل شباكه أي هدف خلال أربع جولات، حيث كان مينيولي النجم الأول في المواجهات الصعبة، بفضل تصدياته المميزة ونجاحه في قيادة المدافعين من أجل التمركز الجيد.

وتفوق بروج في الأسبوع الأول بهدف وحيد أمام ضيفه باير ليفركوزن، فكانت بدايته المشجعة حافزا للمواصلة على نفس النهج، وفاز في المباراة الثانية ضد نادي بورتو بالبرتغال، وبأربعة أهداف كاملة وأداء عالمي.

وتواصلت النتائج الإيجابية للنادي البلجيكي، وتفوق على المرشح الأول في المجموعة، أتلتيكو مدريد بهدفين دون مقابل، ليؤكد علو كعبه بتعادل سلبي في لقاء العودة، ساهم فيه الحارس مينيولي، عبر رد أهداف محققة في نهاية الشوط الثاني.

وبجمعه 10 نقاط، ضمن كلوب بروج التأهل عن مجموعته، متفوقا على أتلتيكو الذي يحل ثانيا بفارق 6 نقاط، وبورتو وليفركوزن بسبع نقاط قبل أن يتواجها في مباراة رابعة.

ورفع مينيولي حظوظه للحضور مع المنتخب البلجيكي في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، بفضل أدائه المميز مؤخرا، كذلك لإصابة الحارس الأول تيبو كورتوا، إذ يعد حارس ليفربول السابق من بين أفضل الحراس البلجيكيين حاليا.

ونال مينيولي جائزة رجل المباراة بعدما اختاره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهو ما كان مستحقا حسب المعلقين بمواقع التواصل الاجتماعي، بالنظر لعدد تصدياته وأدائه المميز.

المساهمون