كارثة السيول الوحلية تحصد 18 شخصاً في كاليفورنيا

13 يناير 2018
من مخلفات السيول في سانتا باربرا(تويتر)
+ الخط -


أعلنت السلطات في جنوب كاليفورنيا أمس الجمعة أنها عثرت على جثة رجل عجوز قُتل جراء السيول الوحلية التي ضربت المنطقة، ما يرفع عدد القتلى إلى 18 شخصاً.

وقال المسؤول عن مقاطعة سانتا باربرا، بيل براون، إن الرجل البالغ من العمر 87 عاماً، جرى "تحديد مكانه داخل منزله من جانب فريق بحث وإنقاذ". ويواصل عمال الإنقاذ عملياتهم، ويُعتقد أن عدد المفقودين يبلغ ستة حالياً بينهم طفلة تبلغ من العمر عامين. وكانت سيول موحلة اجتاحت مقاطعة سانتا باربرا في كاليفورنيا منذ يوم الأربعاء الماضي، وألحقت أضراراً ودماراً بمئات المنازل، وأدت إلى قطع العديد من المحاور الرئيسية.

وأوضح براون أنه لا يزال من الممكن العثور على المفقودين، وأن حصيلة الضحايا يمكن أن ترتفع.

وهطلت أمطار غزيرة من الإثنين حتى الثلاثاء للمرة الأولى منذ 10 أشهر في هذه المنطقة التي تعتبر من أجمل مناطق كاليفورنيا، مخلفة كارثة تسببت بانهيارات أرضية على امتداد مئات الأمتار، بسبب غياب الغطاء النباتي الذي يسهم في تماسك التربة، وأدت إلى تشكيل سيول وجرفت صخورا دمرت كل ما يقف في طريقها.



وكانت حرائق من بين الأسوأ في تاريخ كاليفورنيا أدت إلى إجلاء عشرات آلاف الأشخاص خلال ديسمبر/كانون الأول الماضي ودمرت المئات من المباني. ووقعت السيول الوحلية في المناطق ذاتها تقريبا بعد نحو أسبوعين على عودة بعض السكان إلى منازلهم.



وأتت الحرائق على الأحراج والنباتات ما أوجد الظروف المؤاتية للكارثة التي وقعت في مطلع الأسبوع الحالي. وهطل في فينتورا 13 سنتم من الأمطار المتراكمة في غضون ساعات، بحسب هيئة الأرصاد.



وبدأت عمليات التنظيف، لكن الفرق لا تزال تواجه صعوبات في إزالة الوحول الكثيفة من شوارع مونتيسيتو، في حين تعمل فرق في مناطق أخرى على إعادة التيار الكهربائي.

(فرانس برس)


دلالات
المساهمون