جرحى وموجة من الذعر إثر حادث دهس أمام متحف في لندن

07 أكتوبر 2017
8C82B71C-FAFB-4F6C-9002-4DEEBA023526
+ الخط -


أصيب 11 شخصا بجروح وإصابات أغلبها في الرأس والساق، اليوم السبت، بعدما صدمتهم سيارة قرب متحف التاريخ الطبيعي بلندن في أحد أكثر المناطق السياحية ازدحاماً في المدينة لكن الشرطة في العاصمة البريطانية استبعدت صلته بالإرهاب.

واستدعيت الشرطة إلى المكان عند الساعة (13:21 بتوقيت غرينيتش). وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن سيارة اعتلت الرصيف خارج المتحف، وأن الشرطة وصفت الحادث في منطقة ساوث كينسنغتون في غرب لندن بأنه تصادم، وأضافت أن رجلاً اعتقل في الموقع.

وقالت في بيان "الواقعة هي تحقيق في حادث مروري وليست متعلقة بالإرهاب". وقال المتحف في بيان "صدمت سيارة بعض المارة قرب مدخل متحف التاريخ الطبيعي في شارع (إكزبيشن)". وقالت هيئة الإسعاف في لندن إنها أسعفت 11 مصابا، أغلبهم بإصابات في الرأس والساق، ونقلت تسعة منهم للمستشفى.

وأظهرت لقطات لم يتم التحقق من صحتها من الموقع في منطقة ساوث كينسنغتون في غرب لندن رجلا طرحه أربعة أشخاص أرضا يبدو أنهم حراس أمن أو من الشرطة. وقال متحدث إن رئيسة الوزراء تيريزا ماي تتابع تطورات الحادث أولا بأول، مضيفا أن ذلك هو الإجراء العادي المتبع في مثل تلك الأحوال. وقال صادق خان رئيس بلدية لندن إنه على اتصال وثيق بأكبر ضابط مسؤول عن مكافحة الإرهاب في الشرطة.

وأفاد مراسل وكالة فرانس برس بأن الحشود في هذه المنطقة السياحية المكتظة في ساوث كينسنغتون، والتي تضم أيضاً متحف فيكتوريا آند ألبرت ومتحف العلوم، أصيبوا بالذعر وفروا من المكان.

وقال شاهد من "رويترز" إن عددا كبيرا من أفراد الشرطة ومسعفين موجودون في الموقع إلا أن الأجواء بدت هادئة. وقال متحدث باسم المتحف لرويترز إنهم لا يسمحون لأحد بدخول المبنى حاليا، وإن من كانوا بداخله تم إخراجهم من باب آخر.

ولم تستبعد الشرطة في وقت سابق احتمالات صلة الحادث بالإرهاب. وقالت متحدثة باسمها إن أفراد مكافحة الإرهاب يقيّمون الواقعة لكنهم لم يتوصلوا إلى نتيجة بعد.



وترفع بريطانيا مستوى التهديد الأمني إلى الدرجة الثانية، وهو ما يعني أن وقوع هجوم من جانب متشددين مرجح بدرجة كبيرة.



ووقعت خمس هجمات هذا العام كان ثلاث منها باستخدام مركبات، ففي مارس/آذار دهس سائق سيارة المارة على جسر وستمنستر في لندن، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص ثم قتل رجل شرطة طعناً عند مبنى البرلمان، وفي يونيو/حزيران دهس ثلاثة متشددين إسلاميين أشخاصاً كانوا على جسر لندن ثم طعنوا أشخاصاً قرب مطاعم وحانات مجاورة، ما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص. وخلال الشهر ذاته دهست سيارة مصلين قرب مسجد في شمال لندن، ما أسفر عن مقتل شخص واحد. 

ذات صلة

الصورة
احتجاجات جامعة أكسفورد تضامناً مع فلسطين 23/5/2024 (إيزابيل إنفانتيس/رويترز)

مجتمع

اعتقلت الشرطة البريطانية، الخميس، 16 طالباً من "منظمة أكسفورد للعمل من أجل فلسطين" خلال اعتصامهم السلمي داخل مكتب نائب مستشار جامعة أكسفورد.
الصورة

مجتمع

فجر الحادث المروع الذي وقع بمحافظة البصرة، جنوبي العراق، أمس الثلاثاء، وأودى بحياة 6 أطفال وأصاب 14 آخرين، موجة غضب شعبية واسعة في البلاد..
الصورة
تنظيم داعش/فرنسا

سياسة

رفعت فرنسا، أول من أمس الأحد، مستوى التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى، وذلك في أعقاب هجوم موسكو الدموي الذي تبناه تنظيم "داعش"، مستعيدة تهديدات عدة للتنظيم.
الصورة
المخدرات مصدر تمويل رئيسي لحركة الشباب

تحقيقات

تمول حركة الشباب أنشطتها المحلية في الصومال، والإقليمية في دول الجوار، عبر تجارة المخدرات والضرائب التي تفرضها على من يعملون بها، في ظل الفوضى الأمنية