السعودية: ثلاث جرائم مروعة بعد حادثة الحمراء

26 يونيو 2016
الشرطة أحالت مرتكبي الجرائم للتحقيق (فرانس برس/GETTY)
+ الخط -



بعد حادثة حي الحمراء في العاصمة الرياض، والتي هزت السعودية بإقدام مراهقين يتبنيان المنهج التكفيري بقتل والدتهما طعناً، وإصابة والدهما وأخيهما إصابات بالغة أدخلتهما العناية المركزة، أفاق السعوديون على ثلاث جرائم لا تقل بشاعة عنها، في الأولى قتل رجل مدمن على المخدرات، ابنته التي لم تتجاوز الثلاث سنوات، وفي الثانية قتل أربعيني شقيقه الستيني،  والحادثة الثالثة، طعن سيدة لزوجها بمساعدة ابنها.

في مدينة الخرج (70 كلم جنوب العاصمة الرياض) أقدم أب على قتل طفلته الصغيرة التي لم تتجاوز الثالثة من عمرها، بعد أن طعنها حتى فارقت الحياة، وكان الدافع هذه المرة وجود خلافات بين الأب المدمن على المخدرات وبين والدتها، التي غادرت منزل الزوجية إلى بيت أهلها تاركة ابنتها الصغيرة مع والدها، الذي منعها من اصطحابها.

وكشف مصدر مقرب من الأم بأن الأخيرة أبلغت الشرطة عن خوفها من حدوث مكروه لابنتها الموجودة وحدها مع زوجها المدمن على المخدرات، وهي الأسباب التي دفعتها لمغادرة منزلها. وأضاف المصدر، أن الأب أراد الانتقام من زوجته بقتل طفلتهما، وسدد لها عدة طعنات وتركها جثة هامدة، ومن ثم أغلق عليها باب إحدى الغرف، وهرب من المنزل.

وعند استجابة الشرطة لبلاغ الأم، داهمت منزل الأب ووجدت الطفلة غارقة بدمائها وقد فارقت الحياة، نتيجة تعرضها لطعنات متفرقة في جسدها الصغير. وخلال ساعات تم القبض على الأب وتحويله للجهات المختصة للتحقيق معه، وجرى تحويل جثة الصغيرة لمستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية في محافظة الخرج، بانتظار كشف الطبيب الشرعي على جثة الطفلة، لتحديد أسباب الوفاة.

وبحسب مصادر مقربة من العائلة، يعاني الأب إضافة لإدمانه على المخدرات، من اضطراب نفسي حاد، نتيجة تعاطيه عقاقير محظورة.



وفي مدينه الجبيل (شرق السعودية)، قتل مواطن أربعيني شقيقه الستيني، بعد أن دخل معه في عراك بالأيدي إثر خلاف عائلي نشب بينهما. وقال المتحدث الرسمي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي، إنه عند الساعة العاشرة والربع من مساء أمس السبت، تبلغت شرطة محافظة الجبيل من أحد المواطنين عن نشوب شجار بالأيدي بين مواطن أربعيني وشقيقه الأكبر في الستين من العمر في نزاع عائلي، ما أسفر عن وفاة الشقيق الأكبر أثناء الشجار.

وسلّم شقيق المتوفى نفسه لدوريات الأمن، وباشر المختصون بالشرطة إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق بالحادثة، ونقل جثمان المتوفى إلى المستشفى لتحديد سبب الوفاة، تمهيداً لإحالة الحادثة لهيئة التحقيق والادعاء العام.

وفي القريات (شمال السعودية) أقدمت سيدة سعودية بمساعدة ابنها على طعن زوجها الأربعيني بآلة حادة، أدخل على إثرها مستشفى القريات العام، بعد إصابته إصابة بالغة. وقال مساعد الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الجوف الرائد يزيد النومس، إن بلاغاً تلقته شرطة محافظة القريات فجر أمس السبت من مستشفى القريات يفيد بدخول مواطن بالعقد الرابع من العمر للمستشفى، إثر إصابته بآلة حادة.

وأضاف "تم اتخاذ إجراءات الاستدلال التي بينت أنه تعرض للضرب من زوجته وابنها، إثر خلاف عائلي داخل المنزل، أدى إلى إصابته بجروح بسيطة بالكتف، وتم علاجه وخرج من المستشفى".

وأكد الرائد النومس أنه تم إيقاف الزوجة بسجن النساء، وإرسال الابن لدار الملاحظة، لكونه حدثًا، كما أبلغت "هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص، ولا يزال التحقيق جاريًا لمعرفة ملابسات الحادثة".

دلالات
المساهمون