إفطار وأمسية ترفيهية لـ150 طفلاً في غزة

الأناضول

avata
الأناضول
28 يونيو 2015
02165DCE-6D55-4D20-B005-59B65CB337CF
+ الخط -
نظم نادي "الصحافي الصغير"، في قطاع غزة، أمس السبت، إفطاراً جماعياً وأمسية ترفيهية لـ150 طفلاً من متضرري الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.

وتناول الأطفال طعام الإفطار في حلقات دائرية على أنقاض منازلهم المدمرة، في حي الشجاعية، شرق مدينة غزة.

وقال غسان رضوان، رئيس نادي الصحافي الصغير (غير حكومي) إن هذا الإفطار يهدف إلى "الترفيه عن الأطفال الذين تضررت منازلهم بفعل الحرب"، مضيفاً أن "أطفال غزة ينشدون الراحة النفسية والفرح، عقب الحرب الأخيرة التي أصابتهم بشكل مباشر، وتسببت في إلحاق الأذى بهم جسدياً ونفسياً".

وتابع: "رغم كل الظروف المادية الصعبة، فإن أطفال قطاع غزة، يستحقون الفرح، فهم اليوم يلعبون ويلهون بين الأنقاض، لإيصال رسالة إلى العالم بأنهم يحلمون بحياة أفضل".

وتخلل الإفطار الجماعي أمسية ترفيهية، شهدت العديد من الألعاب وتوزيع الهدايا والبرامج الفنية التي تهدف إلى الترويح عن الأطفال.

وتأسس نادي "الصحافي الصغير" عام 1997، ويهتم بتنمية المواهب الإعلامية لدى الأطفال، والتفريغ النفسي لهم، خصوصاً ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية.

ونظم النادي عدة جولات خارجية إلى دول عربية وأوروبية، منها بروكسل، وفرنسا، والبحرين، وقطر، اصطحب خلالها عدداً من أطفال ضحايا الحروب الإسرائيلية على غزة، للترفيه عنهم.

وشنّت إسرائيل في السابع من يوليو/تموز 2014، حرباً على قطاع غزة استمرت 51 يوماً، أسفرت عن مقتل نحو 2200 فلسطيني، من بينهم 500 طفل، وإصابة 11 ألفًا آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية. فيما أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية أن إجمالي الوحدات السكنية المتضررة جراء تلك الحرب بلغ 28 ألفًا و366 وحدة.

اقرأ أيضاً:رمضان يبثّ الحياة في مساجد غزة المدمرة
دلالات

ذات صلة

الصورة
ميديا بنجامين (حسابها على إكس)

سياسة

تروي ميديا بنجامين اليهودية الأميركية الأكثر شهرة في التضامن مع غزة حادثة قاسية حصلت معها وغيّرت مجرى حياتها لتصبح الناشطة الأبرز في معارضة الحروب.
الصورة
مخيم جباليا يعاني من دمار واسع، 1 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

أعلنت لجنة طوارئ البلديات، في شمال قطاع غزة، اليوم الأحد، أن منطقة جباليا وبلدة بيت حانون شمالي القطاع، أصبحتا "مناطق منكوبة"، نتيجة الحرب.
الصورة
أطفال ينتظرون في الطابور للحصول على طعام في دير البلح، 28 مايو 2024(الأناضول)

مجتمع

أطلقت أكثر من مئة منظمة مجتمع مدني ونقابة فلسطينية، اليوم الأربعاء، نداء عاجلاً للمطالبة بإعلان غزة منطقة منكوبة بالمجاعة والتلوث البيئي وانتشار الأمراض.
الصورة
ذكرى النكبة حاضرة في فعاليات نصرة الأسرى الفلسطينيين (العربي الجديد)

سياسة

لم تغب معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي في مناسبة ذكرى النكبة الفلسطينية الـ76،
التي تحل اليوم الثلاثاء في ظل الحرب على غزة.
المساهمون