وزيرة الهجرة المصرية عن مقتل صيدلي بالسعودية: نثق في إجراءات المملكة

14 يوليو 2022
الصيدلي كان ينوي العودة لمصر (خالد دسوقي/ فرانس برس)
+ الخط -

قالت وزيرة الهجرة المصرية، نبيلة مكرم، الأربعاء، إن الوزارة تتابع الإجراءات القانونية لحادث مقتل الصيدلي المصري أحمد حاتم ماضي، في محل عمله بصيدلية تقع بمدينة سكاكا في منطقة الجوف، شمال غربي المملكة العربية السعودية، وكذلك إجراءات نقل الجثمان إلى مصر لدفنه.

وأضافت مكرم، في بيان، أنها تواصلت هاتفياً مع أسرة الصيدلي المصري الراحل، الذي يتحدر من قرية تابعة لمركز الشهداء في محافظة المنوفية، مشددة على ثقتها الكاملة في الإجراءات القانونية داخل المملكة العربية السعودية إزاء الحادث.

وطمأنت مكرم أسرة الصيدلي القتيل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سرعة عودة الجثمان إلى أرض الوطن، والتكفل بتجهيز ونقل الجثمان بأسرع وقت فور انتهاء الإجراءات القانونية السعودية، في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة ومؤسسة "مصر الخير"، وفق البيان.

ولقي الصيدلي المصري حتفه رمياً بالرصاص من قبل مواطنة سعودية، نتيجة مشادة كلامية دارت بينهما إثر رفضه صرف أحد الأدوية لها من دون وصفة طبية، التزاماً منه بقوانين السلطات الصحية السعودية.

وكانت المواطنة السعودية (لا توجد إفادة رسمية بالقبض عليها حتى الآن) قد توجهت إلى سيارتها بعد المشادة مع الصيدلي المصري، إذ أحضرت مسدسها الخاص، وأطلقت رصاصتين صوبه من مسافة قريبة، ما تسبب في تهتك رئته، ومفارقته الحياة بعد نقله إلى المستشفى في محاولة يائسة لإسعافه.

اقتصاد الناس
التحديثات الحية

والصيدلي المصري المقتول يبلغ من العمر 34 عاماً، وهو متزوج، ولديه ابن واحد بعمر ثلاث سنوات، وكان يخطط لترك وظيفته في السعودية، والعودة إلى مصر في أغسطس/ آب المقبل.

ونعت النقابة العامة لصيادلة مصر الضحية، مؤكدة أن مجلسها يتابع عن كثب ملابسات القضية، ويتواصل مع أسرة الصيدلي الراحل لتقديم الدعم لها. وأضافت، في بيان، أنها تتواصل مع الجهات المعنية والمسؤولة في الحكومة المصرية لـ"ضمان تحقيق العدالة".