مسؤول صيني: منظور تفشي كورونا في شنغهاي "قاتم للغاية"

05 ابريل 2022
تفشي الفيروس في المدينة كبير مع استمرار الاختبارات الجماعية للسكان (Getty)
+ الخط -

أكد مسؤول في مدينة شنغهاي، الثلاثاء، أنّ منظور تفشي كوفيد-19 في أضخم مدن الصين، لا يزال "قاتما للغاية" وسط استمرار الإغلاق الذي ألزم حوالي 26 مليون شخص منازلهم.

ونقلت وسائل الإعلام الحكومية عن مدير فرقة عمل مكافحة الأوبئة في شنغهاي، جو هونغوي، قوله إنّ مستوى تفشي الفيروس في المدينة "ما زال كبيرا". وأضاف: "الوضع قاتم للغاية".

أرسلت الصين أكثر من 10 آلاف عامل صحي من جميع أنحاء البلاد لمساعدة المدينة، بينهم 2000 جندي، كما تجري اختبارات جماعية للسكان، ويخضع بعضهم للإغلاق منذ أسابيع.

لا تزال معظم مناطق شرق شنغهاي، التي كان من المفترض أن يعاد افتتاحها يوم الجمعة الماضي، مغلقة مع النصف الغربي من المدينة.

 

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم الثلاثاء، أن البر الرئيسي سجل 1235 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا يوم الإثنين مقابل 1405 في اليوم السابق.

وقالت اللجنة إن 1173 من الإصابات الجديدة انتقلت إليها العدوى محليا، مقابل 1366 في اليوم السابق.

وسجلت الصين 15355 إصابة جديدة لم تظهر عليها أعراض مقابل 11862 في اليوم السابق. ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

وكان لشنغهاي نصيب الأسد في عدد الحالات التي لا تظهر عليها أعراض، إذ سجلت وحدها 13086 إصابة.

وأحصت المدينة 13354 إصابة يوم الإثنين، ليصل إجمالي عدد الإصابات في المدينة إلى أكثر من 73000 منذ بدء الموجة الأخيرة من الإصابات الشهر الماضي.

لم تسجل أي وفيات في الموجة الحالية التي سببها أوميكرون بي إيه2، الأكثر عدوى والأقل فتكا في الوقت ذاته من سلالة دلتا السابقة.

يستمر تفشي الفيروس بشكل منفصل في مقاطعة جيلين شمال شرقي الصين، كما شهدت العاصمة بكين تسع حالات إضافية، واحدة منها فقط بدون أعراض. وأغلق العمال مركزا تجاريا بالكامل في المدينة حيث تم اكتشاف إصابة.

 

المساهمون