مغربيتان تلقيان حتفيهما اختناقاً في حريق جديد

26 يوليو 2022
ما زالت حرائق جديدة تشتعل في شمال المغرب (جلال مرشدي/ الأناضول)
+ الخط -

 

أعلنت السلطات المغربية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل حالتَي وفاة اختناقاً في الحرائق التي اندلعت في غابة بوهاشم جبل العلم بإقليم العرائش، شمالي البلاد، أمس الإثنين، الأمر الذي يرفع عدد ضحايا الحرائق التي اجتاحت البلاد في الأيام الماضية إلى أربع.

وأوضحت السلطات المحلية في إقليم العرائش، في بيان لها، أنّ المرأتَين الضحيتَين لم ترغبا في الاستجابة لنداءات السلطات المحلية والقوات الأمنية بضرورة إخلاء المساكن المهدّدة بالنيران في الغابة، بالقرب من ضريح مولاي عبد السلام بن مشيش. وهو ما أدّى إلى مصرعهما اختناقاً، بعد ساعات من إعلان السلطات المغربية، ليل أمس الاثنين، عن مصرع شخص في حريق جديد بإقليم تاونات الواقع كذلك شمالي البلاد.

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من إعلان السلطات المغربية، الخميس الماضي، السيطرة التامة على الحرائق غير المسبوقة التي طاولت خمس مناطق في شمال المغرب، وسط مخاوف من توسّع رقعة الحرائق الجديدة، خصوصاً في ظلّ ما تعيشه البلاد من موجة حرّ.

وفي سياق متصل، أفادت السلطات بأنّ 500 عائلة أُجليت حتى اللحظة من مساكنها الواقعة في 10 دواوير (أرياف) معنيّة بحريق غابة بوهاشم جبل العلم، و36 أسرة من دوّار الرمل، بهدف تأمين سلامة سكان الدواوير المجاورة لأماكن الحرائق بشكل وقائي ودرءاً لكلّ المخاطر المحتملة.

تجدر الإشارة إلى أنّ فرق مكافحة النيران نجحت حتى الساعة في تطويق الحريق المندلع في غابة المنزلة، علماً أنّه أتى على ما يناهز 30 هكتاراً من الغطاء الغابي، وفقاً لبيانات السلطات المعنية.

المساهمون