مصر: غموض يحيط بمقتل بطلة العالم في كرة السرعة نوران الحسيني

19 يناير 2022
بطلة العالم في كرة السرعة المصرية نوران الحسيني (فيسبوك)
+ الخط -

تكثف أجهزة الأمن المصرية من جهودها لكشف ملابسات جريمة قتل بطلة مصر والعالم في لعبة كرة السرعة، الطالبة روان محمد الحسيني (21 سنة)، والتي عُثر على جثتها أعلى إحدى البنايات السكنية في شارع الجيش، بمدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ، وحول رقبتها آثار خنق، من دون التوصل إلى الجاني.
وقالت أسرة روان الحسيني للشرطة إنها تلقت اتصالاً هاتفياً من مجهول، عبر الهاتف المحمول الخاص بابنتهم الراحلة، يفيد بوجود جثتها على سطح بناية في مدينة دسوق، وتعرفت الأسرة فور وصولها إلى مكان القتيلة على جثتها، واتخذت الشرطة والنيابة إجراءاتها المعتادة برفع البصمات، ومعاينة الجثة.
وانتهت الشرطة من تفريغ كاميرات المراقبة في محيط موقع ارتكاب الجريمة، وسؤال شهود العيان، ومتابعة الاتصالات الهاتفية الخاصة بالضحية، في محاولة للوصول إلى الجاني، وتم نقل الجثة إلى مستشفى كفر الشيخ العام لتشريحها لمعرفة أسباب الوفاة، لا سيما مع وجود كدمات في الرأس، وخنق في الرقبة.
وقرر رئيس نيابة دسوق، انتداب طبيب شرعي لتشريح جثة الطالبة الجامعية، والتصريح بدفنها بمعرفة أسرتها، عقب الانتهاء من التشريح.

الجريمة والعقاب
التحديثات الحية

وشيع الآلاف من أهالي مدينة دسوق، جثمان روان الحسيني من مسجد "سيدي إبراهيم الدسوقي"، وسط بكاء أفراد أسرتها وأقاربها وصديقاتها، والذين طالبوا أجهزة الشرطة والنيابة العامة بسرعة التعرف على القاتل، وتقديمه إلى محاكمة جنائية عاجلة.
وتدرس روان بالفرقة الثالثة في كلية الصيدلة بجامعة كفر الشيخ، وبخلاف تفوقها الدراسي كانت من بطلات العالم في لعبة كرة السرعة، وكرمتها وزارة الشباب والرياضة المصرية في عام 2016، عقب  فوزها بالمركز الأول في بطولة العالم التي أقيمت في بولندا.

المساهمون