مصرع 3 مصريين وإصابة ربة منزل في انهيار عقار بالإسكندرية

18 سبتمبر 2024
انهيار عقار قديم في محافظة الإسكندرية (أرشيف/العربي الجديد)
+ الخط -

لقي 3 مصريين مصرعهم وأصيبت ربة منزل، إثر انهيار عقار قديم مكون من طابقين في مدينة الإسكندرية، شمالي البلاد، فيما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن ناجين من تحت الأنقاض.

تلقى قسم شرطة مينا البصل بمحافظة الإسكندرية بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد بانهيار عقار قديم ووجود أشخاص تحت الأنقاض بمنطقة اليسرى بالورديان، غرب المدينة الساحلية، وانتقل مأمور وضباط القسم وقوات الحماية المدنية رفقة سيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص أن العقار المشار إليه بناء قديم مكون من طابق أرضي وطابق أول علوي، وصادر له قرار هدم لم ينفذ.

وأكد مصدر أمني لـ"العربي الجديد" انهيار العقار حتى سطح الأرض، وأسفر الحادث عن مصرع 3 مواطنين وإصابة ربة منزل، وتم استخراج الجثث الثلاث من تحت الأنقاض ونقلها بسيارة الإسعاف إلى المشرحة تواصل فرق الإنقاذ البحث عن ناجين من تحت الأنقاض. مشيرا إلى أن الحادث أسفر عن مصرع 3 أشقاء هم رمضان خليل إبراهيم (35 سنة)، وشقيقتاه وفاء خليل إبراهيم (40 سنة) ونعمة خليل إبراهيم (44 سنة)، وأصيبت خالتهم سعاد أحمد بسطاوي (65 سنة). فيما جرى وضع حواجز حديدية حول العقار حفاظًا على حياة المارة والمواطنين.

وقررت النيابة دفن جثث الضحايا والتحفظ على ملف العقار، وتشكيل لجنة هندسية لمعرفة سبب انهيار العقار، وتحديد مدى تأثر العقارات المجاورة.

وتتكرر حوادث انهيار المباني في محافظة الإسكندرية نتيجة انتشار العقارات الآيلة إلى السقوط والصادر بحقها قرارات إزالة أو ترميم لم يتم تنفيذها، وارتفاع نسبة مخالفات البناء، وعدم الحصول على التصاريح اللازمة إلى جانب إهمال صيانة مبان قديمة بسبب غياب الرقابة الحكومية.

المساهمون