كورونا يتجاوز 80 مليون إصابة حول العالم

26 ديسمبر 2020
سجلت إصابات كثيرة في يوم عيد الميلاد (مايانك ماخيجا/Getty)
+ الخط -

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد-19" في جميع أنحاء العالم 80 مليونا، اليوم السبت، وفق بيانات جامعة جونز هوبكنز الأميركية، بعد تسجيل 472 ألف إصابة يوم عيد الميلاد.

ويبلغ عدد الوفيات المرتبطة بالوباء في جميع أنحاء العالم 1.75 مليون وفاة، وتعتبر الولايات المتحدة في الصدارة بين الدول في ما يخص عدد الإصابات، إذ سجلت 18.8 مليون إصابة حتى السبت. تليها الهند بواقع 10.2 ملايين إصابة؛ ثم البرازيل بواقع 7.45 ملايين إصابة.

وهناك أكثر من 330 ألف وفاة في الولايات المتحدة، و190 ألف وفاة في البرازيل، و147 ألف وفاة في الهند. ومن المحتمل أن يكون هناك العديد من الإصابات التي لم يتم احتسابها لمجموعة متنوعة من الأسباب، بما فيها عدم الإبلاغ، والإصابة من دون ظهور أعراض، أو عدم التعاون مع متتبعي الاختلاط.

وفي حين يواصل الفيروس انتشاره الواسع في بلدان عدة، ظهرت خلال الأسبوع الأخير سلالات جديدة متحورة منه، يعتبرها الأطباء أسرع انتشاراً، وإن لم يتأكدوا من أنها أكثر خطورة.

وبدأت العديد من الدول فعليا حملات التلقيح ضد الفيروس مستخدمة مجموعة من اللقاحات مختلفة الجنسيات التي تم إقرار استخدامها، وأثبتت تجارب فعاليتها بنسبة كبيرة في مقاومة المرض.

(أسوشييتد برس)

المساهمون