قطر الخيرية توزع الخبز على النازحين السوريين

11 يناير 2022
تمّ توزيع الخبز على 99 ألف شخص لمدة ثلاثة أشهر متتالية (قطر الخيرية)
+ الخط -

ضمن جهود حملتها المتواصلة لمجابهة أخطار الشتاء "دفء وسلام"، وزعت قطر الخيرية الخبز على النازحين في منطقتي مارع والراعي بالشمال السوري، مستهدفةً 99 ألف شخص، لمدة ثلاثة أشهر متتالية.

ووفق بيان لقطر الخيرية، يندرج توزيع الخبز ضمن مشروع قطر الخيرية "دعم سلسلة القيمة للقمح"، بقدرة إنتاجية تبلغ 21 طناً من الخبز يومياً، وهو مشروع نوعي أطلقته قبل سنوات، ويشمل دعم سلسلة القيمة، بدءاً من توفير المدخلات الزراعية وانتهاءً بتوفير الخبز للمجتمع المحلي مروراً بالتسويق. ويموّل المشروع، هذا العام، مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "الأوتشا".

كما وزعت قطر الخيرية، كامتداد لحملة "دفء وسلام"، 3550 سلّة نظافة شخصية على عوائل المخيمات في كلّ من ريفي حلب وإدلب في شمال سورية، ليستفيد من هذه السلال قرابة 18 ألف نازح.

ويعدّ الخبز المادة الغذائية الأساسية في سورية، وقد تضاعفت أسعاره بالتزامن مع فصل الشتاء في الشمال السوري، الأمر الذي تسبّب في أعباء إضافية على النازحين في الشمال السوري وفاقم من الأزمة الإنسانية التي يعيشونها جرّاء قسوة النزوح والمعاناة من برد الشتاء القارس.

يُذكر أنّ قطر الخيرية أطلقت حملتها "دفء وسلام" لموسم 2021-2022 تحت شعار"اغمرهم بالدفء"، والتي تستهدف الوصول إلى أكثر من 1.4 مليون شخص من النازحين واللاجئين والأسر الفقيرة في 18 دولة آسيوية وأفريقية وأوروبية مع التركيز على مناطق الأزمات.

المساهمون