"قطر الخيرية" تدشن 10 حملات طبية في غانا

12 اغسطس 2023
حملات طبية لإزالة المياه البيضاء ومكافحة العمى في غانا (قطر الخيرية)
+ الخط -

أطلقت جمعية قطر الخيرية، حملات طبية لإزالة المياه البيضاء، ومكافحة العمى، وعلاج أمراض القلب الخلقية للأطفال، في غانا.

ودشن مدير إدارة البرامج والتنمية الدولية في قطر الخيرية، عبد العزيز جاسم حجي، في منطقة كدواسو بالإقليم الشرقي، مؤخراً أولى الحملات الطبية لإزالة المياه البيضاء ومكافحة العمى من أصل 10 حملات ستتواصل خلال المرحلة القادمة، لتقديم خدمات طبية لنحو تسعة آلاف مريض يعانون مشاكل مختلفة في العيون في غانا.

وذكرت الجمعية، في بيان، اليوم السبت، أن حملة مكافحة العمى وإزالة المياه البيضاء استهدفت خلال الأيام الماضية ألف مريض، سواء بالفحص والكشف الطبي، أو توزيع الأدوية والنظارات، مؤكدة إجراء عمليات جراحية لمائة من المرضى الأشد حاجة حتى يستعيدوا بصرهم، ويعودوا لممارسة حياتهم الطبيعية.

وضمن مبادرة "القلوب الرحيمة لإصلاح تشوهات القلب لدى الأطفال" التي أطلقتها "قطر الخيرية" يستهدف فريق طبي متخصص إجراء 35 عملية قلب لأكثر الأطفال احتياجاً، وذلك بتقنية القسطرة القلبية دون الحاجة لجراحة القلب المفتوح في مركز القلب بمستشفى جامعة غانا بالعاصمة أكرا.

قضايا وناس
التحديثات الحية

وقال استشاري أمراض القلب، محمد توفيق نعمان، إنه بدون التدخل الإنساني من "قطر الخيرية" فإن كل طفل يعاني من ثقب في القلب، أو أي مرض مرتبط به سيتعيّن عليه دفع مبلغ يتراوح بين 2500 و3000 دولار أميركي للعلاج.

يشار إلى أن "قطر الخيرية" افتتحت الأسبوع الماضي، مشاريع تنموية عدة في غانا، شملت مركزين صحيين، وثلاثة مساجد، ومركزاً لتحفيظ القرآن.

المساهمون