"قطر الخيرية" تدشن مركزاً صحياً في الصومال

26 اغسطس 2023
يقدم المركز الإسعافات الأولية في الحالات الطارئة (قطر الخيرية)
+ الخط -

دشنت جمعية قطر الخيرية مركزاً صحياً داخل مستشفى المدينة بمحافظة بنادر الصومالية، ومن المتوقع أن يستفيد من خدمات المركز 20 ألف شخص.
وأوضحت "قطر الخيرية" في بيان، اليوم السبت، أن المركز يقدم خِدْمَات صحية متعددة لسكان المنطقة، ويشتمل على قسم الولادة، وعيادات الأطباء، والطوارئ، والتطعيم، والمختبر، والصيدلية، إضافة إلى أنه يتضمن مساحات مخصصة للتوعية والتثقيف الصحي.
ويقدم المركز الإسعافات الأولية في الحالات الطارئة، وخدمات الأمومة والطفولة والصحة الإنجابية، بالإضافة إلى خدمات التغذية للأطفال وتطعيمهم، وتقديم الخِدْمَات التشخيصية المخبرية، ويسعى المركز لتحقيق تأمين صحي شامل للأمهات والأطفال، بما يخدم التنمية المستدامة والرفاهية المجتمعية.

الصورة
"قطر الخيرية" تدشن مركزا صحيا في الصومال (قطر الخيرية)
المركز يقدم خِدْمَات صحية متعددة لسكان المنطقة (قطر الخيرية)

وخلال حفل افتتاح المركز، قال المدير العام لمستشفى مدينة بنادر، محمد عبد الرحمن جامع: "يأتي هذا المركز الصحي كجزء من جهودنا المستمرة لتوسيع نطاق الرعاية الصحية وتحسين جودتها، وسيقدم المركز خدمات طبية متخصصة تشمل العلاج والتشخيص باستخدام أحدث التقنيات والأساليب الطبية المتاحة".
بدوره، أعرب وزير الصحة الصومالي،علي حاج ورسمي، عن امتنانه العميق تجاه دولة قطر و"قطر الخيرية" لهذه المبادرة الإنسانية، التي من المتوقع أن تسهم كثيراً في تحسين الوضع الصحي والإنساني في الصومال، وسيكون لها تأثير إيجابي في حياة الشعب الصومالي. وفقاً للبيان.
ويأتي افتتاح المركز ضمن سلسلة المشاريع الصحية التي يجري تنفيذها في إطار الاتفاقية الموقعة بين "قطر الخيرية" ووزارة الصحة والرعاية الاجتماعية الصومالية، التي تهدف إلى ضمان المشاركة الفعالة للجمعية القطرية في المشاريع الصحية بالصومال.

 يشار إلى أن "قطر الخيرية" أعلنت مطلع أغسطس/ آب الجاري تنفيذ 50 مشروعاً في مجال المياه بالصومال بتكلفة قدرها 2.7 مليون ريال نحو 741.7 ألف دولار.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، وضعت" قطر الخيرية" الحجر الأساس لبناء مركز صحي في مدينة بارطيري بولاية جوبا لاند الصومالية، وذلك بهدف تقديم خدمات صحية متكاملة لنحو 20 ألف شخص، من أهالي المدينة والمناطق المجاورة.

المساهمون