قطر: حجر فندقي إلزامي للقادمين من خمس دول آسيوية

26 ابريل 2021
الدول المعنية هي الهند وبنغلادش وباكستان وسيريلانكا والفيليبين (Getty)
+ الخط -

قررت قطر إلزام القادمين من خمس دول آسيوية، الهند وبنغلادش وباكستان وسيريلانكا والفيليبين، بالخضوع للحجر الصحي الفندقي.

وقررت وزارة الصحة القطرية، الإثنين، في بيان تطبيق المزيد من الإجراءات على القادمين من الدول الآسيوية الخمس المذكورة، سواء كانوا قادمين لدولة قطر برحلة مباشرة أو عبر دول أخرى "ترانزيت".

ويشمل القرار إجراء فحص فيروس كورونا بتقنية "بي سي آر"، قبل 48 ساعة من المغادرة، من مركز صحي معتمد من قبل الجهة الصحية المحلية في البلد الذي يقدم منه المسافر، علماً بأنه لن يُسمح لأي شخص بصعود الطائرة دون شهادة تثبت خلوه من الفيروس.

وسيخضع جميع القادمين من تلك الدول للحجر الصحي الإلزامي مدة 10 أيام في المنشآت المخصصة لذلك، أولمدة 14 يوماً في نزل "مكينس" المخصص للعمال.

وأكد البيان أنه لن يتم تطبيق معايير الحجر الصحي المنزلي على المسافرين القادمين من الدول الخمس، ولن يستثنى من تلقوا جرعتي اللقاح أو المتعافين من إصابة سابقة بالفيروس خلال الأشهر الستة الماضية.

كما سيجري فحص كورونا بتقنية "بي سي آر " للقادمين من تلك الدول، خلال يوم من وصولهم للمنشآت المخصصة للحجر الصحي أو نزل "مكينس"، وستتم إعادة الفحص خلال وقبل مدة انتهاء الحجر الصحي.

وأشارت الوزارة إلى أنه يجب على المسافرين عبر قطر إحضار شهادة تثبت خلوهم من الفيروس قبل السفر، ولكن في حال حاجتهم لإجراء فحص آخر لتلبية متطلبات وجهة السفر يمكنهم إجراء الفحص في مطار حمد الدولي مقابل رسوم مالية قدرها 300 ريال ( 82.4 دولاراً) لكل فحص.

وأوضح البيان أن فيروس كورونا لديه قابلية للتغيير، والمعروف حتى الآن أن السلالات الجديدة، ومن ضمنها السلالة المكتشفة في الهند، أقدر على الانتشار، وتجري في الوقت الراهن المزيد من البحوث للتعرف على سرعة هذا الانتشار ومدى تأثيره على حياة المصابين به.

اقتصاد عربي
التحديثات الحية

وسجلت الوزارة الاثنين، 703 إصابات جديدة بفيروس كورونا بينها 281 إصابة بين المسافرين العائدين من الخارج، ليصل المجموع إلى 202904 مصابين، كماسجلت تعافي 1578 مصاباً، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع الإجمالي إلى 183100 متعاف. فضلاً عن وفاة 9 مصابين تتراوح أعمارهم بين 43 و80 عاماً، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 437 وفاة.

ويتواصل برنامج التطعيم، إذ أعطيت 26947 جرعة من لقاحات كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليتجاوز عدد الجرعات 1.44 مليون جرعة منذ بداية البرنامج نهاية العام الماضي.

 
دلالات
المساهمون