صحة غزة: ارتفاع حصيلة ضحايا سوء التغذية والجفاف إلى 18 شهيداً

06 مارس 2024
ارتفاع حصيلة ضحايا سوء التغذية والجفاف في قطاع غزة (Getty)
+ الخط -

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الدكتور أشرف القدرة، اليوم الأربعاء، عن استشهاد طفلة تبلغ من العمر 15 عاما في مجمع الشفاء الطبي نتيجة سوء التغذية والجفاف.

وأشار القدرة إلى ارتفاع حصيلة ضحايا سوء التغذية والجفاف في القطاع المحاصر إلى 18 شهيداً، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 سوء التغذية يهدد حياة أطفال غزة

من جانبها، تقول وكالات تابعة للأمم المتحدة إن معدلات سوء التغذية بين الأطفال في شمال غزة "مرتفعة للغاية" وأعلى بنحو ثلاثة أمثال مما عليه الوضع في جنوب القطاع الفلسطيني حيث يتوفر المزيد من المساعدات.

وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، ينس لاركيه: "عندما يبدأ الأطفال بالموت جوعا، ينبغي أن يكون ذلك تحذيرا لا مثيل له".

وأضاف، وفقا لـ"رويترز": "إذا لم يكن ذلك الآن، فمتى يحين الوقت المناسب لبذل قصارى جهدنا وإعلان حالة الطوارئ وإغراق غزة بالمساعدات التي تحتاجها؟".

وقال بيبركورن من منظمة الصحة العالمية إن واحدا من كل ستة أطفال تحت سن الثانية يعاني من سوء التغذية الحاد في شمال غزة.

وأضافت الوزارة، اليوم الثلاثاء، عبر صفحتها على "فيسبوك" أن حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي، ارتفعت اليوم لتصل إلى 30717 شهيد و 72156 إصابة، مشيرة إلى أن الاحتلال تعمد قتل 348 كادرا صحيا واعتقال 269 آخرين على رأسهم مديرو مستشفيات بخانيونس وشمال غزة.

المساهمون